تمكن ضباط وحدة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج، من ضبط كيان تعليمي وهمي دائرة قسم شرطة ثانٍ سوهاج؛ إثر احتيالهم وحصولهم من راغبي الحصول على الشهادات الجامعية، على مبالغ مالية عالية مقابل تلك الشهادات المزوّرة بالأختام المزوّرة.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ سوهاج، يفيد بورود محضر من  الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج، يتضمن ورود معلومات لفرع الإدارة مفادها بإنشاء المدعو (عبد الحكيم ع ا، 27 عامًا، حاصل على ليسانس آداب، ويُقيم دائرة مركز طهطا).

 

وإدارته كيانًا تعليميًا وهميًا دون ترخيص، تحت مسمى أكاديمية خاصة الكائنة دائرة قسم ثانٍ سوهاج، واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي، فـي الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية معتمدة من بعض الجامعات الحكومية، ومنح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في عدة مجالات مُختلفة، تمكنهم من الالتحاق بالعمل في المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

 

وتمكن من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 4 آلاف جنيه و6 آلاف جنيه للشهادة الواحدة.

 

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف مقر الأكاديمية وتم ضبط المتهم المذكور وبحوزته جهاز لاب توب وبفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الملفات الدالة على نشاط الأكاديمية والطلاب المُلتحقين بها، والعديد من استمارات قيد الطلاب خالية البيانات، وعدد من إعلانات الدعاية الورقية الخاصة بالاكاديمية.

 

كما تم ضبط الآتي: "أكلاشيه دائري الشكل خاصين بالأكاديمية، أكلاشيه مستطيل الشكل أحدهم خاص بالأكاديمية، والآخر بصفته مهندس استشاري مساحة وخرائط ونظم معلومات، جهاز ضغط الدم بمشتملاته، جهاز قياس السكر، صور ضوئية لكشوف بأسماء الطلاب المتقدمين لإمتحانات الدبلومات الفنية الصناعية منسوب صورة لإدارة المنشأة التعليمية، والعديد من صور ضوئية لشهادات إتمام امتحان المدارس الثانوية الفنية للعام الدراسي منسوب صدروه لمدرسة سوهاج الثانوية المعمارية".

 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المنوه عنه، كما حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كيان تعليمي وهمى سوهاج

إقرأ أيضاً:

هروب من الجو الساخن غرق طالب في ترعه بأخيمم بسوهاج

 

 

لقي طالب  مصرعه في منتصف العقد الثاني من العمر، غرقًا بإحدى الترع بدائرة مركز شرطة اخميم بمحافظة سوهاج، وتم إنتشال الجثة بمعرفة قوات وحدة الإنقاذ النهري، وبمناظرته تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية به، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى اخميم المركزي.


وتعود احداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة اخميم، يفيد بورود بلاغًا من غرفة عمليات النجدة، مفاده مصرع طالب غرقًا بإحدى الترع بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبین مصرع المدعو "يوسف ع.ح" 14 سنة طالب ويقيم بذات الناحية"، وأفاد شقيق والده المدعو "أبو عميرة ح.ش" 56 سنة عامل ويقيم بذات الناحية".

بأنه أثناء قيام نجل شقيقه المذكور بالاستحمام بالترعة ولعدم اجادته السباحة جرفه التيار وتوفي غرقًا ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفي الشبهة الجنائية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق كيان وهمي في الشرقية
  • إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • الإيقاع بمتهم بإدارة كيان تعليمى غير مرخص
  • «هسفرك تكمل دراستك بره مصر».. ضبط صاحب كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب قبل الدراسة
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • هروب من الجو الساخن غرق طالب في ترعه بأخيمم بسوهاج
  • انقلاب سياره نقل بمركز طما بسوهاج
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر