عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا مكثفًا لبحث آخر المستجدات في مشروع إنشاء 3 كبارى مشاة بمحور الفريق العصار بحي شبرا الخيمة. 

يأتي هذا المشروع الحيوي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة آمنة ومريحة للمواطنين، وخاصة طلاب المدارس والعاملين بالمصالح الحكومية والمستشفيات المتواجدة بالمنطقة.


وأكد المحافظ خلال الاجتماع البدء في إنشاء ثلاثة كبارى مشاة على محور الفريق العصار وذلك باماكن التجمعات السكنية فى مناطق المجمع الاسلامى، مجمع المدارس , المرأة المعيلة حفاظاً على ارواح المواطنين والطلاب والجدير بالذكر ضم التصميمات الهندسية والمعدة بمعرفة كلية هندسة شبرا جامعة بنها  مصاعد كهربائية تخفيفاً على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وهذه المصاعد لكبارى المشاةهى الاولى من نوعها بمحافظة القليوبية.

مؤكدا على ضرورة البدء الفوري في أعمال الإنشاء، حيث وجه بتسريع إجراءات استخراج تراخيص الحفر وبدء أعمال المسح الجيولوجي للتربة، بالإضافة إلى نقل المرافق القائمة التي تعيق أعمال إنشاء القواعد الخرسانية للكباري.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحقيق عدة أهداف، من أهمها الحفاظ على أرواح المواطنين: من خلال توفير ممرات آمنة لعبور المشاة وتقليل فرص وقوع الحوادث المرورية وتسهيل الحركة المرورية بتقليل عدد المشاة العابرين للطريق بشكل عشوائي، مما يساهم في انسيابية الحركة المرورية والارتقاء بالبنية التحتية حيث يعد هذا المشروع إضافة نوعية للبنية التحتية بالمنطقة، ويعكس اهتمام المحافظة بتحسين جودة الحياة للمواطنين.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمه والمهندس ياسر مرعي مدير مركز الشبكات الارضية وممثلي جهات المرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز وممثل عن شركة وادي النيل واستشاري المشروع من كليه الهندسه بشبرا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاص حوادث المرورية محافظة القليوبية مشروع جامعة بنها طلاب المدارس شبرا الخيمة الحوادث المرورية كهربائي محافظ القليوبية المسح الجيولوجي المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني

وافق المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية على ما جرى عرضه من سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن النزول بدرجات القبول بفصول الخدمات ببعض المدارس الفنية بنوعياتها (صناعي- تجاري وفندقي- مزدوج) بالمحافظة.

جاء القرار للطلاب الحاصلين على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي للعام الدراسي عام 2023/2024، ويأتي ذلك في إطار التخفيف عن كاهل أولياء الأمور والطلاب وذلك وفقا للبيان الآتي:

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات في 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعا بـ10 محافظات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني