يمانيون../
أشار ناشط وخبير متخصص في مجال الآثار، إلى تورطِ أمريكا منذ عقود في نهب وسرقة الآثار والتحف والمخطوطات اليمنية القديمة والنادرة.

وكشف خبيرُ الآثار، عبدالله محسن، في منشور على صفحته الشخصية بـ”فِيسبوك”، أمس الاثنين، عن وجودِ تمثالٍ أثري يمني قديم منذ سنوات في أمريكا، مبينًا أن التمثالَ موجودٌ في أحد متاحف الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 1930م، وقد ورد ذكره في كتاب (البحث عن ملكة سبأ) الصادر عام 2015م، لوحة 83.

وأوضح محسن، أن تمثالاً صغيراً من المَرمَر للملك “عم يدع ذي شكيم” كما هو منقوشٌ على قاعدة التمثال المكتمل، ممدود الأيدي للأمام، واليد اليُسرى كانت ممسكة برمح أَو ما شابهه، العيون عبارة عن قطعة من الصدف مطعمة، أما اللحيةُ والشارب فتظهر كخطوطٍ مرقطة، ويمكن مشاهدةُ قماش يبدأ من الخاصرة، الجزء العلوي والخلفي من الرأس مقطوعان بشكل مسطح وخشن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

هل تحرك منصات التواصل الصراعات الإقليمية؟ (شاهد)

 أكد الخبير التكنولوجي محمد فرج، أن منصات التواصل الاجتماعي تقوم بتجميع كافة البيانات التي ينشرها المستخدمون على هذه المنصات.

صحيفة أمريكية: نتنياهو المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات في غزة ولبنان الرئيس الصربي: العالم على شفا كارثة نووية بسبب الصراعات الدولية تحليل بيانات المستخدمين

وتابع “فراج” خلال استضافته في برنامج "صباح البلد" مع رشا مجدي ونهاد سمير على قناة “صدى البلد” أن تلك المنصات تعتمد على تحليل بيانات المستخدمين لدراسة سلوكهم.

وأضاف فرج أن هذه البيانات قد تُستخدم لأغراض سياسية أو لإثارة الصراعات بين الدول، كما لفت إلى أن بعض المنصات قد تتعمد توجيه المستخدمين بشكل غير مباشر تجاه مواضيع معينة أو تجاهل أخرى، بما يؤثر على الوعي العام تجاه القضايا الإقليمية.

وأشار الخبير التكنولوجي، إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تمارس نوعًا من الرقابة عبر تقييد حسابات تنشر محتوى لا يتوافق مع معايير المنصة، مما يؤدي إلى تضييق حرية التعبير على بعض المواضيع الحساسة.

المنصات تقوم بجمع البيانات

واختتم فرج حديثه بالتأكيد على أن هذه المنصات تقوم بجمع البيانات المتعلقة بسلوك المستخدمين التجاري والترفيهي، مما يتيح لها عرض محتوى وإعلانات تستهدف اهتماماتهم بشكل مباشر.  

مقالات مشابهة

  • هل تحرك منصات التواصل الصراعات الإقليمية؟ (شاهد)
  • معبد أتريبس بسوهاج.. يجسد روعة الحضارة المصرية القديمة
  • دبلوماسي روسي: موسكو سترد بالمثل حال تحرك أمريكا لاستئناف التجارب النووية
  • الإسماعيلي يسعى لاستعادة أحمد محسن وسط أزمة القيد
  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • أمريكا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع مرتبطة بقراصنة روس
  • جلسة في الحمراء تستعرض مبادرة التجديد الحضري للحارة القديمة
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • «قرأ الفاتحة في خطوبتي».. سلوى محمد علي تكشف موقفا لا تنساه مع لطفي لبيب