يشارك فيلم "196 متر" للمخرج شكيب طالب بن دياب في عرضه العالمي الأول بمهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي الدولي، والذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية من 6 إلى 11 أغسطس. 

الفيلم، الذي ينتمي إلى فئة التشويق والإثارة، يستند إلى قضية حقيقية تتعلق باختطاف الأطفال في بلد لا يزال يعاني من صدمة نفسية ناجمة عن حرب أهلية حديثة.

موعد العرض ومكانه

سُيعرض الفيلم يوم الجمعة 9 أغسطس في تمام الساعة 8 مساءً في سينما بروفيدنس شوكيس سينما 6. 

يتناول الفيلم قصة اختطاف فتاة صغيرة في الجزائر العاصمة ويستعرض جهود دنيا، الطبيبة النفسية، وسامي، مفتش الشرطة، في حل اللغز المعقد.

أبطال الفيلم وفريق العمل

"196 متر" من تأليف وإخراج شكيب طالب بن دياب، ويضم طاقمًا مميزًا من النجوم بما فيهم مريم مدكران ونبيل عسلي، المعروف بأعماله مثل الفيلم القصير "قنديل البحر" والفيلم "التائب" الذي حصل على دعم Europa Cinemas Label في مهرجان كان السينمائي 2012.

 كما يشارك في الفيلم شهرزاد كراشني، هشام مصباح، سليمان بنواري، وعلي الناموس.

الإلهام وراء الفيلم وتفاصيل القصة

أشار بن دياب إلى أن الإلهام وراء الفيلم جاء من مشكلة اختفاء الأطفال التي أثرت بشكل كبير على الجزائر، وأعادت إحياء الذكريات المؤلمة من "العشرية السوداء". 

وأوضح أن التحقيقات التي يجريها الفيلم تكشف عن حالة ما بعد الصدمة التي يعاني منها المجتمع الجزائري، مما يتسبب في أخطاء جسيمة كما حدث مع جمال بن إسماعيل الذي أُعدم خطأً.

الإنتاج والتوزيع

"196 متر" من إنتاج خالد شيخي وياسمين ذكار، وتقوم المخرجة الكندية الحائزة على جوائز باتريشيا تشيكا بدور المنتج التنفيذي. مدير التصوير إقبال عرفات، الذي فاز بجائزة أفضل تصوير سينمائي في مهرجان Satisfied Eye السينمائي الدولي عام 2018، أبدع في عمله. أما مونتاج الفيلم فقد قام به بن دياب وفؤاد بنحمو. يتولى توزيع الفيلم في العالم العربي MAD Distribution، بينما يتولى مبيعات الفيلم عالميًا MAD World، شركة مبيعات الأفلام الدولية التي أُطلقت في مهرجان كان السينمائي هذا العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختطاف الأطفال التشويق والاثارة العرض العالمي الولايات المتحدة الامريكي مهرجان كان السينمائي

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"

 

صلالة- خالد بن سالم السيابي

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار السينمائي الدولي، تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية.

وسيضم المهرجان في نسخته الأولى حفل الافتتاح الذي سيتم خلاله تكريم العديد من النجوم وضيوف المهرجان الذين قدموا للساحة الفنية والسينمائية العديد من الأعمال التي أسهمت في تطور مجال السينما والفن.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، العديد من الفعاليات المتمثلة في ورشتين للمهتمين بالأعمال الفنية السينمائية يقدمها متخصصون في هذا الجانب، كما ستضم أيام المهرجان استعراض الأفلام المشاركة والمتأهلة في مسابقات المهرجان والبالغ عدد 41 فيلما وثائقيا وروائيا من مختلف دول العالم.

وستقام خلال أيام انعقاد المهرجان جلسة "سيرة ومسيرة" للفنانين والتعرف عليهم عن قرب، كما ستضم فعاليات المهرجان العديد من الزيارات والجولات السياحية لتعريف المشاركين والضيوف بما تزخر به المحافظة من معالم سياحية.

 

مقالات مشابهة

  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان لندن السينمائي
  • "فجر كل يوم" للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان لندن السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • شرودر: فوز مستحق أمام العروبة وفريق واحد لعب كرة حقيقية!
  • فيلم "ملفات بيبي" يفتح النار على فساد نتنياهو بمهرجان تورنتو السينمائي
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • "حيث لا يراني أحد" و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر بمهرجان القاهرة التجريبي