قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في بيروت، إن انعكاسات الأوضاع في الجنوب اللبناني ألقى بظلاله على العاصمة اللبنانية بيروت، التي أصبحت شوارعها تكاد تكون خاوية، وانعدمت التكدسات المروية التي كانت ملحوظة خلال الساعات المعروف عنها بالذروة.

أضاف في رسالة على الهواء، أن هناك هدوءا حذرا يسود كل الطرقات والشوارع الرئيسة في بيروت، كما أن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، التقى مع لجنة الأزمات والطوارئ منذ قليل، وجرت مناقشة العديد من الأوضاع مثل الاطمئنان على مراكز الإيواء وجاهزيتها في حال تطورت الأوضاع في الأراضي اللبنانية.

وتابع: «جرى الاطمئنان على المؤن الغذائية الموجودة في العاصمة اللبنانية بيروت والمدن الأخرى، وأشارت اللجنة إلى أن جميع المواد الغذائية حتى الآن مطمئنة والنسب الموجودة تكفي الاحتياجات بشكل مطمئن، وجرى وضع خطة من الطوارئ في حال احتاجت العاصمة بيروت والمدن الأخرى استيراد كمية أخرى من المواد الغذائية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيروت القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية

شمسان بوست / عدن:

عُقد اجتماعٌ ،اليوم، برئاسة مدير عام التجارة والصناعة في العاصمة المؤقتة عدن العميد وسيم العُمري، ضم مدراء مكاتب الصناعة بالمديريات، لمناقشة سير آلية العمل والتحديات التي تواجه المكتب في تنفيذ الخطط والبرامج المحددة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة لشؤون المديريات أحمد السليماني، التقارير الشهرية والحملات الرقابية وعددًا من القضايا الهامة ومنها ارتفاع الأسعار، وتوفر السلع الأساسية وأهمية إشهارها أسعارها أمام المستهلك، والعوائق والتحديات التي تعترض سير عمل المكاتب.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التنسيق بين مختلف المكاتب والجهات المعنية لتحسين الأداء العام واقتراح تشكيل لجنة مشتركة من مدراء مكاتب المديريات لضمان استقرار الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين وضبط إيقاع الأسعار وفقاً لنشرة الأسعار الصادرة من مكاتب الزراعة والأسماك.

وأكد المدير وسيم العُمري، على أهمية مضاعفة الجهود والتزام الجميع بتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى العمل، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية خصوصا في المديريات الكبيرة مترامية الأطراف، مبديا استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم لتسيير العمل والحملات الرقابية لضبط الاختلالات السعرية والتخفيف من كاهل المواطن وتحسين مستوى المعيشة.

وشدد العُمري، على أهمية استشعار روح المسؤولية الوطنية وضرورة الرفع بالتقارير الدورية لعمل مكاتب الصناعة بالمديريات أولا بأول لتقييم مستوى العمل، مؤكدا بأن المكتب لن يتهاون مع المخالفين وممارسي الغش التجاري وسيتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بشأنهم.

مقالات مشابهة

  • لملس يناقش مع محافظ أبين الإجراءات العملية اللازمة لإعادة تشغيل حقل الروه
  • اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية
  • بيان للجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني... هذه تفاصيله
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • الجيش اللبناني يحرر عراقي مختطف عند الحدود اللبنانية – السورية
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود