شارك، اليوم، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية في الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع جمعية ثمات للتنمية والتكافل الاجتماعي، لتكريم وإعطاء الهدايا لعدد 49 من الأسر المتضررة من أحداث العدوان على غزة تعبيرًا عن التضامن معهم ودعمًا لهم في تجاوز محنتهم.

ألقى محافظ القليوبية كلمة أكد خلالها على دعم الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضيتنا جميعا وسنظل ندعمهم حتى يعودوا سالمين إلى بلدهم.

كما أشاد المحافظ خلال كلمته بجهود مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية ثمات في تنظيم هذا الحدث، مؤكدًا على اهتمام الدولة المصرية بجميع أبنائها، وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة. كما وجه الشكر للأسر المكرمة على صبرهم وتحملهم، متمنيًا لهم حياة كريمة ومستقبل أفضل.

و أكد محافظ القليوبية أن هذا الاحتفال يأتي تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأكيدًا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين المصري والفلسطيني.

جانب من التكريم IMG-20240807-WA0007 IMG-20240807-WA0006 IMG-20240807-WA0004 IMG-20240807-WA0005 IMG-20240807-WA0002 IMG-20240807-WA0003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية القضية الفلسطينية تضامن مع الشعب الفلسطيني محافـظ القليوبيــة مديرية التضامن الاجتماعي محافظ القلیوبیة IMG 20240807

إقرأ أيضاً:

في الاحتفال بعيد الفلاح.. محافظ السويس يكرم 11 فلاحا مميزا

كرَّم اللواء طارق حامد الشاذلى محافظ السويس، بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام المحافظة، عدد من الفلاحين والمزارعين المميزين بالقطاع الريفي وقري شباب الخريجين بمحافظة السويس.

خلال الاحتفال قام محافظ السويس بمنح الفلاحين المميزين شهادات التقدير تقديرًا لهم وتكريما لدورهم البارز في دعم التنمية الزراعية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ و اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الأحياء و مديرى المديريات وقيادات العمل الزراعي والبنك الزراعي المصري والتموين والطب البيطري والري والجمعيات الأهلية ورؤساء الجمعيات الزراعية المركزية والفرعية. 

و فى بداية اللقاء قدم المحافظ التهنئة لفلاحي ومزارعي السويس بمناسبة عيدهم الـ72، معربًا عن سعادته لتواجده وسط هذه الفئة المتميزة من الشعب، ومؤكداً على أنّ الفلاح المصري هو عصب التنمية، وأنّ مصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحين، وناشد المحافظ المزارعين والفلاحين بضرورة الحفاظ على كل شبر من أرض مصر الزراعية الخصبة نظرًا لكونها مصدر الأمن الغذائي لمصر.

وأشار اللواء طارق الشاذلى إلى أنّ الدولة بكامل أجهزتها تسعى لدعم وتوفير كل مايلزم الفلاح المصري، لتعزيز دوره في النهوض بالثروة الزراعية المصرية مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضًا التصدير للخارج مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لرفع المستوى المعيشي لحياة الفلاح.

محافظ السويس يؤكد أن عيد الفلاح فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث الفلاح المصري 

و ثمن المحافظ دور الفلاح مؤكدا على أن عيد الفلاح فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث الفلاحين المصريين ودورهم الحيوي في الاقتصاد المصرى، مشيرا الي ان هذا اليوم يذكرنا بأهمية توفير الدعم والمساندة للفلاحين وتطوير القطاع الزراعي لضمان إستدامته وتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، كما اهتمت الدولة بالمرأة الريفية و صحتها و تعليمها.. مشيرا إلى أننا نطمح جميعا لزيادة الإنتاج الزراعي للاسواق الخارجية 

وأكد محافظ السويس على الاستعداد التام للمحافظة لتلقى أى مقترحات يتم دراستها والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع البنك الزراعي لتوفيرخدمات ومعدات لدعم الفلاحين، موضحا انه تم ضم "حى الجناين" للمرحلة الثالثة لحياة كريمة الامر الذى سيؤدى الى تقديم خدمات فى المرافق و تحسين الحياة المعيشية خلال السنوات القادمة. 

ومن جانبها تحدثت الدكتورة حنان عبد اللطيف مدير مديرية الزراعة عن الدور الذى تقوم به المديرية بمحافظة السويس لتقديم الدعم الدائم و المستمر للمزارع السويسى من توفير الاسمدة الزراعية و تحديث الرى و تبطين الترع و تطهير المساقى الخاصة و القوافل الإرشادية مقدمة الشكر للمزارعين على الالتزام بجميع التعليمات 

و يذكر أن عيد الفلاح يعود إلى تاريخ صدور قانون الإصلاح الزراعي في مصر في 9 سبتمبر 1952، وهو بعد 45 يومًا فقط من ثورة 23 يوليو المجيدة. 

وفي نهاية الأحتفال تم تكريم عدد " 11" من الفلاحين المتميزين وهم: 

ناصر محمد و سلامة محمد و سلطان عبد الجليل و جمال محمد و غريب ابراهيم و محمد على و عبده لبيب و خليل محمد و السيد رمضان و تركية محسن و السيد عبد المجيد. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك
  • الصوفي وعامر يفتتحان معرضا للأسر المنتجة في مديرية المحابشة بحجة
  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • في الاحتفال بعيد الفلاح.. محافظ السويس يكرم 11 فلاحا مميزا
  • محافظ حفر الباطن يكرم الجهات المشاركة في الحملة الصيفية لمحو الأمية
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • عام على زلزال المغرب... أين وصلت جهود الإعمار؟ (تقرير)
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر