#سواليف

قالت هيئة البث الرسمية، اليوم الأربعاء، إن #المستشفيات في جميع أنحاء #إسرائيل تزودت بمعدات طبية وأدوية، تحسبًا لاحتمالية وقف التوريد.

ومنذ أيام، تترقب #إسرائيل ردود فعل انتقامية من #إيران و #حزب _لله وؤ#حماس، على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بطهران، في 31 يوليو/تموز الماضي، وفؤاد شكر القائد البارز في حزب الله، في بيروت خلال اليوم السابق.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن مئات الأطباء كُلّفوا بالالتحاق بفرق “نجمة داود الحمراء” للإسعافات الأولية خلال #حالة_الطوارئ. كما وُزّعت المئات من معدات إنعاش القلب الرئوي على الأطباء.

مقالات ذات صلة “آن الأوان”.. صحفي بريطاني يتوقع اندلاع حرب عالمية 2024/08/07

وصرح وزير الصحة الإسرائيلي أورييل بوسو بأن “هذه الخطوة ستسمح لنا بالوصول بسرعة إلى أي مكان وإنقاذ حياة الكثيرين أثناء حالة #الطوارئ”.

عاجل | صور متداولة تظهر لحظة سقوط طائرة بدون طيار في نهاريا بالجليل الغربي#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/MxF7jarELa

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) August 6, 2024

وذكرت الهيئة أن #المستشفيات في جميع أنحاء إسرائيل قد تم تجهيزها بالمعدات الأساسية لمنع النقص في حالة تعطل سلسلة التوريد، وذلك بتخزين مزيد من الوقود والديزل والمولدات الكهربائية الضرورية للاستخدام لمدة ثلاثة أيام، علاوة على ملء خزانات المياه والغاز الطبي والمعدات الجراحية.

كما طُلب من المستشفيات الاحتفاظ بمخزون من المعدات العادية، مثل الأدوية، بكمية كافية بشكل مستمر لمدة شهرين تقريبًا.

وأمس الثلاثاء، أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن رد الحزب على اغتيال شكر “آت لا محالة”، معتبرا أن حالة الانتظار لهذا الرد من جانب تل أبيب هي جزء من العقاب لها.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة بمناسبة مرور أسبوع على اغتيال شكر، إن حزب الله قادر على تدمير المصانع في شمال إسرائيل خلال ساعة أو نصف ساعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المستشفيات إسرائيل إسرائيل إيران حزب حالة الطوارئ الطوارئ الجزيرة مباشر المستشفيات

إقرأ أيضاً:

أمام مول شهير.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصام بأكتوبر

شهدت مدينة 6 أكتوبر حادث تصادم بين سيارة ملاكي وموتوسيكل أمام مول تجاري شهير، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بجروح وكدمات وسحجات وتم نقلهم إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغاً بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين بنطاق مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين اصطدام سيارة ملاكي وموتوسيكل نتج عن الحادث إصابة 4 أشخاص جري نقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

وأشارت التحريات إلى أن الحادث وقع أمام مول تجاري شهير وأسفر عن إصابة كل من “نجيب. ر 65 سنة، سماح. ف 48 سنة، جيهان.م 45 سنة والطفل يوسف. ح 8 سنوات”.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفي واقعة أخرى أصيب 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بشارع التسعين، بمدينة التجمع الخامس، محافظة القاهرة، اليوم الأحد، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور القاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بشارع التسعين، بمدينة التجمع الخامس.

انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية، إلى مكان البلاغ في إتجاه الطريق الأوسطي وبالفحص والمعاينة تبين أنه في أثناء سير سيارة ميكروباص بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أسفر عن انقلابها بنهر الطريق وإصابة 6 أشخاص من مستقليها.

وجرى نقل المصابين، إلى مستشفى القاهرة الجديدة، ورفع أثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة آخرى.

 إصابة 35 شخصا في في حادث أتوبيس سياحي بالسويس

أصيب 35 راكبا في حادث انقلاب أتوبيس سياحي في نطاق محافظة السويس، ونقل رجال الإسعاف المصابين إلى مجمع السويس الطبي لتلقى العلاج.

وكان مرفق إسعاف السويس تلقى بلاغا من قائدي السيارات يفيد انقلاب أتوبيس سياحي بوصلة أم القمر، ووجه الدكتور مينا فوزي مدير مرفق الإسعاف 25 سيارة من نقاط التمركز على طريق "السويس – الإسماعيلية" و"السويس – القاهرة" لموقع الحادث.

وأفادت المعاينة أن المبدئية أن سبب الحادث السرعة الزائدة، ما أدى لانقلاب الأتوبيس السياحي العائد من جنوب سيناء وكان يستقله 43 سائحا، وأسفر ذلك عن إصابة 35 سائحا من جنسيات مختلفة في الحادث.

وقال مصدر طبي بمجمع طبي السويس، إن قسم الطوارئ استقبل المصابين تباعا في الحادث، ويجري فحص الحالات التي تصل تباعا تمهيدا لتقديم البروتوكول الطبي وتحويلهم للأقسام الداخلية لاستكمال العلاج.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني عن اغتيال هنية: إسرائيل حاولت جرنا لحرب إقليمية
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • تأهب في ألمانيا للفيضانات المدمرة وتخوفات من انهيار السدود
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • تأهب مستمر على الحدود مع سبتة مع تدفق المئات رغم التعبئة الأمنية غير المسبوقة (+فيديو)
  • أمام مول شهير.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصام بأكتوبر
  • بالفيديو.. كلب وفي يركض خلف سيارة إسعاف خلال نقلها لصاحبه إلى المستشفى
  • تأهب على الحدود مع سبتة بعرض غير مسبوق للقوات الأمنية تحسبا لهجرة جماعية (+فيديو)
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل
  • أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة