افتتحت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اليوم، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض المنتجات المصرية في جوبا بجنوب السودان، خلال الفترة من 7 إلى 13 أغسطس 2024.

وكشف اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، انضمام أكثر من 27 شركة مصرية للمشاركة بالمعرض والترويج لمنتتجاتهم داخل السوق السودانية.

زيادة الصادرات المصرية للسودان

وأوضح رئيس هيئة المعارض، أنه تم التنسيق مع عدة كيانات منها الشركة المصرية الإفريقية للمشروعات التنموية، لضمان تنظيم المعرض بالشكل المميز لزيادة الصادرات المصرية للسودان.

وتابع «الماوردي» انه تم تحديد أكثر من 1200 متر مربع لإقامة المعرض بعاصمة جنوب السودان جوبا، مع الحفاظ علي الهوية البصرية المصرية.

وأشار إلى أن الشركات المشاركة تعمل في عدة قطاعات استراتيجية وإنتاجية، منها: قطاع الصناعات الهندسية، والغذائية، والصناعات الكهربائية، والصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، والملابس الجاهزة والمفروشات، والأثاث، والحرف اليدوية، والمصنوعات الجلدية.

وأكد «الماوردي»، أن إقامة المعرض للمرة الثالثة على التوالي تعد مؤشرا لنجاح الدورات السابقة في الترويج للمنتج المحلي والتواجد في تلك الأسواق الإفريقية، متوقعا إقبال من الزوار خاصة أنه تم تقديم منتجات ذات تنافسية في الجودة والسعر مقارنه بمثيلتها.

التوسع في الفعاليات بإفريقيا

ولفت «الماوردي»، إلى أن استراتيجية عمل هيئة المعارض خلال الفترة المقبلة تعتمد على التوسع في إقامه الفعاليات المختلفة بجميع الدول الإفريقية، وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والقارة السمراء، تماشيا مع تكليفات القيادة السياسية لزيادة معدلات الصادرات المصرية وإزالة أي تحديات أمام النفاذ للأسواق الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصرية للمعارض الهيئة المصرية للمعارض السودان المعارض

إقرأ أيضاً:

غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات

المناطق_واس

وقّعت غرفة الأحساء أمس مذكرة تعاون مع إحدى الشركات الوطنية، تهدف إلى تقديم خدمات لوجستية وتسويقية لمنتجات المشاركين في معرض “اللومي الحساوي 2024″، بما يشمل تأسيس متاجر إلكترونية، وتقديم الاستشارات والدعم التقني والإداري.

 

أخبار قد تهمك وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية 7 سبتمبر 2024 - 3:39 مساءً المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة 7 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءً

 

ويهدف هذا التعاون إلى تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم اللوجستي والتشغيلي لتوسيع نشاطاتها وتنمية أعمالها، وتمكين المشاركين في المعرض من الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور على المستويين المحلي والإقليمي والدولي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات7 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًأمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية7 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان7 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًأمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري7 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية وزارة الاستثمار بالشراكة مع "الصناعات العسكرية" توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية وزارة الاستثمار بالشراكة مع "الصناعات العسكرية" توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "اللومي الحساوي".. فعاليات متميزة تجذب الأهالي والزوار والمقيمين
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • وزير البترول يبحث مع شركة ويذرفورد العالمية خطط التوسع في تطبيق التحول الرقمى
  • افتتاح معرض الأسر المنتجة بعمران
  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات