مسقط- الرؤية

شارك صحار الدولي- أفضل بنك في عُمان- كراع فضي في معرض عمان للتوظيف 2024، والذي نظمته وزارة العمل، إذ تأتي مشاركة البنك انسجامًا مع التزام صحار الدولي بالإسهام في تمكين القوى العاملة الوطنية، والإسهام في تعزيز تواصل الخريجين والمهنيين المتخصصين مع المؤسسات، وتعزيز استفادتهم من الفرص الوظيفية المتاحة.

وقد تم تنظيم المعرض تحت شعار "تمكين وتعزيز المواهب" بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وبحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، واستقطب ركن صحار الدولي في المعرض عددا من الخريجين والمهنيين من أصحاب الخبرات والباحثين عن عمل.

وقالت ماهرة بنت صالح الرئيسية رئيس مجموعة الموارد البشرية بصحار الدولي: "ندرك أهمية المشاركة في معرض عمان للتوظيف 2024 للإسهام في تعزيز وصول الباحثين عن عمل إلى المؤسسات، وتعزيز تطورهم الوظيفي ليتمكنوا من الإسهام في التنمية الاقتصادية التي تشهدها السلطنة، وبدورنا فإننا ندرك في صحار الدولي أن رأس المال البشري يشكل الأساس الذي يمكن من خلاله تحقيق الأهداف الاستراتيجية، وعليه فإن تعزيز وعي القوى العاملة حول فرص العمل وضمان اختيار المهام والمسؤوليات المناسبة لهم يعد أمرا محوريًا لتحقيق التقدم والتطور على المستويين الاجتماعي والاقتصادي".

وبالإضافة إلى كونه منصة مثالية للتواصل بين الباحثين عن عمل والمؤسسات، يلعب معرض عمان للتوظيف دورا محوريا في استعراض الإمكانات ومناقشة تحديات التوظيف في سلطنة عمان، حيث أسهم المعرض في تعزيز الحصول على صورة كاملة عن سوق العمل الحالي، كما أن الجلسات الحوارية التي تضمنها المعرض عززت من مستوى الوعي لدى الباحثين والمهتمين في معرفة التحديات التي تواجه قطاع التعليم والمناهج التي يتطلبها سوق العمل.

واستقطب المعرض العديد من المؤسسات والشركات لتقديم فرص التوظيف ومساعدة الباحثين عن عمل على تعزيز المهارات الأساسية من خلال ورش العمل والاستعدادات للمقابلات وغيرها من المهارات الأساسية بالنسبة لهم.

ويلتزم صحار الدولي بدعم المبادرات التي ترتقي بالكوادر الوطنية، وبالتالي الإسهام في تنمية مهاراتهم الشخصية والعملية لتحقيق الأهداف الوطنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية تناقش تعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية في سلطنة عمان

- تآكل المعادن يؤدي إلى خسائر مادية باهضة قدرت نحو 2.5 تريليون دولار

- توقيع اتفاقية لتدريب المهندسين العمانيين لاعتمادهم من منظمة المواد والحماية والأداء

انطلقت اليوم أعمال قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وتناقش على مدى 3 أيام ظاهرة التآكل والصدأ من أجل الحد وخفض الخسائر التي تخلفها في مختلف القطاعات، إلى جانب الحفاظ على طول عمر الأصول والمكونات المعدنية وموثوقيتها، وتدعو إلى بحث أحدث الاستراتيجيات وأنجع الحلول لحماية الأصول في سلطنة عمان لمقاومة الصدأ وتآكل المعادن من أجل ضمان استدامة المشاريع والبنى التحتية.

كما تطرقت إلى مناقشة التآكل في الصناعات البحرية، والنفط (الواقع -التحديات والفرص)، إلى جانب مناقشة استراتيجيات وأساليب الحماية من التآكل في الصناعات البحرية، والتآكل في قطاع الطاقة والغاز والنفط، بالإضافة إلى مناقشة أحدث الابتكارات وأفضل الممارسات في مجال الوقاية من التآكل، وعلوم المواد، وتعزيز المتانة، وأحدث التقنيات في تجهيز المعادن، والدهانات، والعزل والحماية من التآكل والصدأ، والمراقبة والتفتيش، والاختبارات وسلامة المواد، وصيانة البُنى التحتية.

وقال أمجد الخروصي، رئيس جمعية المواد والحماية والأداء فرع سلطنة عمان: إن هذه القمة تأتي بنسختها الثانية ولا تقتصر إقامتها محليا وإنما تعتبر قمة عالمية، حيث جاءت لتستعرض التحديات التي تواجه البنى التحتية نتيجة الظروف التشغيلية والبيئية القاسية، موضحا أن تآكل المعادن يؤدي إلى خسائر مادية باهضة في مختلف القطاعات، لافتا أن توقيع الاتفاقية خلال افتتاح القمة دعت لتكون رابطة المواد والحماية والأداء تحت مظلة جمعية المهندسين التي تهدف إلى تدريب وتعليم المهندسين العمانيين لاعتمادهم من قبل المنظمة.

من جانبه قال الدكتور طلال بن ماجد النبهاني، مدير تآكل المعادن بشركة تنمية نفط عمان: إن المؤتمر يدرس جميع الخصائص في المجال إلى جانب البحث في آخر مستجدات التقنية والتطورات، كما أنه يهدف إلى المساهمة في الناتج المحلي من خلال تمكين الشباب العمانيين وصقل خبراتهم مع المختصين من خارج البلد، مضيفا أن تآكل المعادن يؤدي إلى خسائر مادية في الاقتصاد بشكل عام قدرت نحو 2.5 تريليون دولار، كما أنه يؤثر على البيئة وسلامة الأفراد.

وكان المحور الرئيسي للقمة هو خارطة الطريق وآليات تنفيذ إستراتيجيات وسياسات سلطنة عمان للوصول أعلى مستويات الفاعلية والكفاءة التشغيلية، وتطرقت القمة في أول جلساتها اليوم إلى استعراض مسارين الأول منها ركز على التآكل والمواد، أما المسار الثاني فيغطي النزاهة والتفتيش، وصاحب القمة يعرض أحدث التقنيات في تجهيز المعادن، والدهانات، والعزل والحماية من التآكل والصدأ، والمراقبة والتفتيش، والاختبارات وسلامة المواد، وصيانة البنى التحتية، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وتمثل القمة فرصة حقيقية لتعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية لتحقيق تطور مستدام في هذا المجال بما يحقق الحفاظ على البنية المعدنية والأصول المتأثرة بظاهرة التآكل والصدأ مما يعود بالنفع والفائدة على الأصول المعدنية والبنى التحتية لسلطنة عمان.

أشرف على حفل الافتتاح سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، نائب رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وشارك في القمة أكثر من 400 مشارك.

مقالات مشابهة

  • قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية تناقش تعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية في سلطنة عمان
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية
  • جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • الإمارات.. صقل مهارات الكفاءات الوطنية للتعامل مع التهديدات السيبرانيية
  • الأمن السيبراني يواصل صقل مهارات الكفاءات الوطنية بدورات جديدة