خاص

عبرت شابة أمريكية مسلمة، عن فرحتها الشديدة بالسماح لها في المشاركة بمراسم غسل الكعبة المشرفة التي تجري مرة واحدة كل عام.

واحتفت الشابة بهذه المناسبة بعد أن وقع الاختيار عليها من بين زميلات وزملاء مسلمين آخرين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية في المملكة،حيث التقطت بزيها المحتشم، صورةً قرب الكعبة المشرفة، في المسجد الحرام، ووثقت في صورة أخرى بطاقة الدعوى الرسمية التي تلقتها لحضور المناسبة ذات المكانة في نفوس المسلمين.

وشاركت “أمامة”، وهي موظفةً في القنصلية الأمريكية في الظهران في شرق المملكة، بمراسم غسل الكعبة المشرفة التي جرت قبل نحو أسبوعين، وشهدت مشاركة نسائية فريدة بين الوفود وممثلي الدول الذين تمت دعوتهم للحضور.

ونشرت القنصلية الأمريكية في الظهران، صور موظفتها، وقالت إنها مثلت المسلمين الأمريكيين خلال مشاركتها في مراسم غسل الكعبة، وكانت “أمامة” واحدة من أخريات تمت دعوتهنَّ للمشاركة في المراسم، وبينهنَّ نائبة رئيس بعثة أستراليا الدبلوماسية في المملكة، لورين ستازينوسكي.

وتشمل مراسم الغسيل، أداء المشاركين صلاة من ركعتين داخل الكعبة المشرفة، دون التقيد باتجاه محدد، حيث تعد الاتجاهات كلها قبلة للصلاة في حالة نادرة، قبل بدء غسيل الجدران والأرضية بماء زمزم المخلوط بمزيج من عطور العود وماء الورد.

وجاءت مشاركة الموظفة الأمريكية المسلمة التي اقتصرت فيما يبدو على حضور المراسم قرب الكعبة المشرفة، دون أن تدخلها، بعد نحو أسبوعين من أول مشاركة نسائية في مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة لعاملات في الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القنصلية الأمريكية الكعبة المشرفة المسجد الحرام الکعبة المشرفة

إقرأ أيضاً:

ألوية النصر تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة هلال الصوفي وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إحياء للقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى عظمة هذه المناسبة ومكانة النبي الذي بعثه الله لإخراج الناس من ظلمات الجهل والاستبداد والتخلف والانحلال إلى نور الرحمة والهداية.

وأرجع الشامي ما تحقق لليمنيين من عزة ورفعة خلال سنوات قليلة إلى تمسكهم بالدين الإسلامي الحنيف والسنة النبوية، والمضي على النهج الذي حدده الرسول الكريم للأمة.

وأكد أن التمسك بالنهج المحمدي يحفظ للأمة عزتها وكرامتها ويقوي شوكتها بين سائر الأمم والشعوب.. لافتا إلى أهمية الخروج المشرف للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات وضباط وصف ألوية النصر، أشار المسئول الثقافي في الألوية محمد المدومي إلى ضرورة الاحتفال المشرف بمولد الرسول الأعظم وتعزيز الوعي بأهمية هذه المناسبة.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى لترسيخ الهوية الإيمانية والقيم والأخلاق المحمدية التي يسعى الأعداء إلى تجريد الأمة الاسلامية منها.

تخللت الفعالية قصائد وأناشيد معبرة عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • تشييع الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور في نابلس (شاهد)
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • تفسير رؤيا الكعبة والطواف في المنام لابن سيرين
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • مؤسسة البحر الأحمر تحتفي بالسينما العربية في مهرجان تورونتو السينمائي
  • ألوية النصر تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال