أكد رئيس اللجنة القانونية بالبرلمان التركي، خلال تصريحاته اليوم، أن إسرائيل ترتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني منذ 70 عامًا، وأن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين تعتبر انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وحقوق الإنسان. وشدد على أن الجمهورية التركية، دولة وشعبًا، تقف بكل قوة إلى جانب القضية الفلسطينية، معتبرًا أن دعم تركيا للفلسطينيين هو موقف ثابت ومستمر.

 

وأضاف رئيس اللجنة أن تركيا لم تتوانَ في دعم الفلسطينيين على مختلف الأصعدة، سواء السياسية أو الإنسانية، وأشار إلى أن بلاده ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وزيرة خارجية بلجيكا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة الصحة العالمية: تفشي الجرب والقمل واليرقان والجدري المائي في غزة

وفي سياق حديثه عن الجهود الدولية الرامية إلى مساءلة إسرائيل على جرائمها، أعرب رئيس اللجنة القانونية عن تفاؤله بأن تتمكن محكمة العدل الدولية من إجبار إسرائيل على تنفيذ قراراتها. وأوضح أن تركيا تعتقد بأن القضاء الدولي يمكن أن يلعب دورًا حاسمًا في إنهاء حالة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها إسرائيل، وضمان محاسبة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

 

وأشار إلى أن تحركات تركيا على الساحة الدولية تأتي في إطار دعمها للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن بلاده ستواصل الضغط على المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم ضد الانتهاكات الإسرائيلية. وختم رئيس اللجنة القانونية بالبرلمان التركي تصريحه بالتأكيد على أن الجمهورية التركية ستظل دائمًا بجانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق العدالة واستعادة حقوقه المغتصبة.

 

حزب الله: قصفنا موقع المالكية الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله، في بيان رسمي صدر اليوم، أنه قصف موقع المالكية الإسرائيلي باستخدام الأسلحة الصاروخية، مؤكداً تحقيق إصابة مباشرة في الموقع. جاء هذا الإعلان في ظل التصعيد المتواصل بين حزب الله وإسرائيل على الحدود اللبنانية.

 

وأشار البيان إلى أن العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان، مؤكداً أن الحزب سيواصل الرد على أي خروقات أو اعتداءات تستهدف الأراضي اللبنانية. وأضاف البيان أن "المقاومة الإسلامية ستظل في حالة تأهب واستعداد لمواجهة أي تطور ميداني"، وأنها ملتزمة بالدفاع عن سيادة لبنان وأمن شعبه.

 

وذكر حزب الله أن استهداف موقع المالكية الإسرائيلي تم بعد رصد دقيق لتحركات القوات الإسرائيلية في المنطقة، وأن الضربة الصاروخية أصابت الهدف بدقة، ما أدى إلى وقوع خسائر في صفوف الجنود الإسرائيليين المتواجدين في الموقع.

 

وأكد البيان أن المقاومة ستواصل عملياتها ضد المواقع الإسرائيلية ما دامت الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة، مشدداً على أن "المعادلة العسكرية الجديدة التي فرضها حزب الله على العدو لن تسمح لإسرائيل بالتمادي في اعتداءاتها دون رد قوي".

 

في السياق نفسه، تصاعدت حدة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة، حيث شهدت المنطقة تبادلًا للقصف والاشتباكات، وسط مخاوف من اندلاع مواجهة شاملة بين الطرفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالبرلمان التركي إسرائيل ترتكب المجازر بحق الشعب الفلسطينى منذ 70 عام ا الجرائم التي ترتكبها للقوانين الدولية وحقوق الإنسان رئیس اللجنة حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 2:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف الخبير القانوني علي التميمي، الأحد، آلية استجواب رئيس هيئة النزاهة داخل مجلس النواب.وقال التميمي في حديث صحفي، إن “هيئة النزاهة تخضع لرقابة البرلمان استنادا للمادة 102 من الدستور العراقي رغم استقلالها ماليا واداريا وقانونيا”، لافتاً إلى أن “البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة في كل ما يتعلق بعمل الهيئة“.وأضاف التميمي، إن “القاضي العامل بمجلس القضاء او المحاكم التابعة لمجلس القضاء الاعلى تكون استضافته داخل البرلمان بطلب رسمي من مجلس النواب الى مجلس القضاء الاعلى اذا تعلق الامر بطرح معلومات معينة”، مستدركاً بالقول: “وهذا يكون بعد حصول موافقة رئيس مجلس القضاء وتكون استضافته كضيف وليس بصيغة الاستجواب والاستماع له من باب اعطاء الرأي وتقديم الشهادة“.وأشار التميمي إلى أن “الرقابة على القضاة تكون من قبل هيئة الاشراف القضائي بموجب قانونها رقم 29 لعام 2016″، منوهاً بأن “هيئة الاشراف هي من تحقق مع القضاة بما ينسب لهم من تهم وهي من تقرر احالتهم الى رئيس مجلس القضاء في حال تورط احدهم بجريمة ليتم بعدها احالتها الى لجنة شؤون القضاء ومن ثم الى محكمة الجنح او الجنايات بحسب الحالة والجريمة المتورط بها“.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية: تقارير مزعجة عن العنف الجنسي ضد الفلسطينيين بالسجون “الإسرائيلية”
  • ‏الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين يتعارض مع القوانين الدولية
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • "التضامن الدولية": "إسرائيل" تستهدف النشطاء لعزل الفلسطينيين
  • ستراندبيرج صفقة الأهلي.. تضارب في التصريحات بين رئيس هاتاي التركي ووكيله حول ضمه
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل
  • عضو بالبرلمان البريطاني: نرحب بتشكيل تحالف جديد لحظر بيع الأسلحة إلى إسرائيل
  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس