أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الإیرانية علي رضا صباحي بدء تزوید مواقع الدفاع الجوي شرق البلاد بأنظمة الرادار والصواريخ والمسیرات لتحسين القدرات بما يتماشى مع التهديدات.

 

وقال قائد الدفاع الجوي في الجيش الإیراني خلال زيارته التفقدية للقاعدة الإستراتيجية "إن التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في المعدات والأسلحة المحلية لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش أدت إلى زيادة القدرات الجديدة والفريدة من نوعها في مجال العمليات".

وزيرة خارجية بلجيكا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة الصحة العالمية: تفشي الجرب والقمل واليرقان والجدري المائي في غزة

وأضاف: "ساهمت أيضا في تحسين قوة الوحدات القتالية الاستراتيجية في ظل جهود المراكز العلمية والتعليمية والبحثية وتبادل المعرفة مع المراكز الأخرى ذات الصلة".

 

وقال إن "التدابير المتخذة لتحسين القدرات الرادارية والصاروخية والطائرات بدون طيار تتماشى مع التهديدات المتصورة والناشئة".

 

واختتم: "إن إنتاج القوة للمواجهة مع كافة أنواع التهديدات هو على الأجندة الجادة لهذه القوة".

 

ومن التصريحات الإيرانية التي توعدت إسرائيل برد طهران "الحتمي" على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، أكد متحدث لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم رضائي هذا الأمر في تصريح له يوم السبت الماضي.

 

واعتبر أن بلاده لا يراودها أي تأنيب للضمير في الدفاع عن سلامة أراضيها ومواطنيها وأنها لا تقدم استثناءات في هذا الجانب.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد وحدة الصواريخ المضادة للدبابات في حزب الله في غارة جنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل حسن فارس، قائد وحدة الصواريخ المضادة للدبابات في حزب الله، وذلك خلال غارة جوية نفذتها القوات الإسرائيلية على بلدة جويا في جنوبي لبنان.

 

وجاء في بيان الجيش أن الغارة استهدفت موقعًا عسكريًا يستخدمه حزب الله في البلدة، حيث كان حسن فارس موجودًا في الموقع وقت تنفيذ الهجوم. ووفقًا للبيان، فإن فارس كان يُعتبر من القادة البارزين في حزب الله والمسؤول عن تطوير وتنفيذ عمليات باستخدام الصواريخ المضادة للدبابات، والتي شكّلت تهديدًا كبيرًا للقوات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية.

 

وأكد الجيش الإسرائيلي أن العملية جاءت ضمن سلسلة من الهجمات التي تستهدف تحييد قدرات حزب الله العسكرية في جنوب لبنان، خاصة تلك المرتبطة بالصواريخ الموجهة والتي تُستخدم بشكل متزايد ضد أهداف إسرائيلية.

 

من جانبه، لم يصدر عن حزب الله أي تعليق رسمي حتى الآن حول مقتل حسن فارس، لكن المصادر المقربة من الحزب ذكرت أن الحادثة قد تؤدي إلى تصعيد كبير في المواجهة المستمرة بين الطرفين على طول الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الإیرانية الدفاع الجوی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الأحد، مهاجمة منصات القبة الحديدية وأماكن استقرار ضباط وجنود الاحتلال، بأسراب من المسيرات الانقضاضية بـ مربض الزاعورة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضاف حزب الله أنه قصف موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، وحقق إصابة مباشرة.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد في وقت سابق أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًبالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل

«حزب الله» يستهدف تجمعات مدفعية جيش الاحتلال في الزاعورة بالجولان المحتل

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بقذائف المدفعية محققًا إصابات مباشرة

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • روسيا تنتهك المجال الجوي لدولة بـالناتو.. والأخيرة تتحرك بـإف-16
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟