أكد وزير الطاقة والمياه وليد فياض أن "لبنان على موعد مع انفراجة كبيرة، بانتظار التبليغ الرسمي بموعد تحميل الفيول الأسود العراقي".    وفي حديث لـ"الجديد"، قال فياض: "لن نسمح للظلام بأن يطغى وسنواصل الكفاح حتى ضمان توفير الكهرباء".    وكانت مؤسسة كهرباء لبنان أعلنت في بيان عن خروج معمل دير عمار عن الخدمة بالكامل.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة

زار الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة توليد الكهرباء البخارية غرب القاهرة، التي تعتبر من أكبر محطات توليد الكهرباء في المنطقة، التي تقع في منطقة سقيل بمحافظة الجيزة، وتساهم بنسبة 22% في إجمالي إنتاج الكهرباء لشركة القاهرة.

وتفقد المحطة بشكل كامل، للوقوف على آخر المستجدات في عمليات التشغيل، والتأكد من أن المحطة تعمل بكفاءة عالية وبما يتوافق مع المعايير العالمية، خاصة أنها تلعب دورا حيويا في تأمين إمدادات الكهرباء للمواطنين.

معدلات استهلاك الوقود

بدأ «عصمت» الجولة الميدانية، بتفقد القطاعات المختلفة ووحدات التوليد، وكذلك غرفة التحكم الرئيسية بالمحطة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل والصيانة بالمحطة، حول كفاءة عمل الوحدات وإجمالي الطاقة المولدة ومقارنة ذلك بمعدلات استهلاك الوقود، بالإضافة الى خطة الصيانة والجداول الزمنية للتنفيذ ومدى مراعاة ذلك وأوقات الذروة وارتفاع الأحمال على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

تحقيق جودة التشغيل

ناقش وزير الكهرباء خطة مواجهة الأعطال ومعدلاتها ومستوياتها المختلفة وسرعة استجابة فرق العمل فى اطار الخطة العامة لتحقيق جودة التشغيل، وجرى مناقشة الكفاءة الإنتاجية والقدرات التوليدية للوحدات، ومعدلات الوفر في استهلاك الوقود، وأكواد التشغيل، وأنظمة الحماية المختلفة، لضمان الكفاءة العالية، في ظل موجات الحرارة العالية.

خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية

وجه الوزير بمراجعة نظام التشغيل وخطة الصيانة، طبقا للوقود المستخدم، واعتماد جداول زمنية محددة للتنفيذ تراعي متطلبات الشبكة القومية الموحدة، مؤكدا وجود خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

وأشار إلى الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي، وخفض الفاقد فى التيار على كل الجهود، خاصة في شبكات التوزيع، وضمان الاستدامة والاستقرار، موضحا أن استمرار التواجد الميداني فى مواقع العمل «إنتاجاً ونقلا وتوزيعا»، من جانب مستويات الادارة المختلفة، وتحقيق مستهدفات الخطة المرحلية فيما يخص الالتزام بمعايير التشغيل الجيد، وتحسين معدلات الآداء، والوصول إلى المعايير العالمية لتوليد الكهرباء، من وحدة الوقود المستخدم، سيكون من أهم محددات تقييم الآداء خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح «تيجي نسيب».. هاني فرحات يكشف عن جولة فنية كبيرة مع أنغام
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة
  • وزير الكهرباء يزور محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • حزب الله يقصف الجليل برشقة صاروخية كبيرة ويدمر ميركافا إسرائيلية
  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر: انفراجة مالية
  • فياض: نناضل في سبيل زيادة التغذية بالكهرباء وبواخر الغاز اويل تصل بين اليوم والغد
  • «سلماوي»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لزيادة نسب إنتاج الطاقة المتجددة
  • لجنة الاشغال بحثت في ملف الكهرباء بحضور فياض
  • الحكومة توقع اتفاقيات لإنتاج 2150 ميجاوات كهرباء مع أنظمة تخزين لاستخدامها وقت الذروة