سواليف:
2024-09-10@02:14:06 GMT

“آن الأوان”.. صحفي بريطاني يتوقع اندلاع حرب عالمية

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

#سواليف

كتب الصحفي #جوناثان_ساكستي في مقال لصحيفة ” #إكسبريس ” البريطانية أن #الحرب_العالمية ستندلع في العقد المقبل، وعلى المملكة المتحدة أن تستعد لها.

وتابع ساكستي في مقاله: “في السنوات العشر المقبلة، ستكون لدينا #حرب_عالمية، فلماذا لا نستعد؟ لقد حان وقت الاستعداد للحرب بالأمس، نحن بحاجة لإعادة بناء القوات وإعادة الاستثمار في المعدات والتكنولوجيا وغيرها من الموارد”.

وبحسب ساكستي، فهناك عدد من الصراعات التي يمكن أن تتصاعد إلى مواجهة مسلحة عالمية، حيث يذكر الصحفي من بين هذه الأماكن #أوروبا_الشرقية و #الشرق_الأوسط وآسيا باعتبارها المناطق الأكثر احتمالا لاندلاع #صراعات ينجم عنها انفجار واسع النطاق.

مقالات ذات صلة تركيا تعلن رسميا انضمامها لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية 2024/08/07

وكما هو مفصل في المقال، يشير ساكستي إلى ثلاث نقاط ساخنة يمكن أن “تشعل النار في الكوكب”: الصراع الروسي الأوكراني، والقتال بين #إسرائيل و #فلسطين، والنزاع بين #الصين و #الولايات_المتحدة بشأن تايوان.

ولخص ساكستي الأمر قائلا: “لقد حصدنا فوائد السلام الطويل لفترة طويلة، والآن نخدع أنفسنا بالاعتقاد بأنه سيكون أبديا. وهو لن يكون كذلك”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق إن الغرب بدأ في بناء كتلة عسكرية جديدة على غرار “المحور” الألماني الإيطالي الياباني خلال الحرب العالمية الثانية. وأشار إلى أن “الناتو” تبنى مفهوما استراتيجيا جديدا ينص بشكل مباشر على نية تطوير العلاقات مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ: نيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية وغيرها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إكسبريس الحرب العالمية حرب عالمية أوروبا الشرقية الشرق الأوسط صراعات إسرائيل فلسطين الصين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

“برجيل” تنضم إلى سلسلة مؤشرات “فوتسي” للأسهم العالمية

أعلنت شركة برجيل القابضة المحدودة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، انضمامها لأول مرة إلى سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية – الشرق الأوسط وأفريقيا بناءً على أحدث مراجعة نصف سنوية.

وقالت الشركة، في بيان صحفي:” إن التغييرات ستدخل حيز التنفيذ بعد إغلاق الأسواق في 20 سبتمبر 2024″.

وتنضم شركة برجيل القابضة بهذا التحديث إلى سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية التابعة لـ FTSE Russell، بما في ذلك مؤشر FTSE Mid Cap ومؤشر FTSE All-Cap ومؤشر FTSE All-World ومؤشر FTSE Total-Cap.

ومن المتوقع، أن يعزز الإدراج في هذه المؤشرات ثقة المستثمرين ويدعم الرؤية بين المستثمرين المؤسسيين العالميين، مما يعكس أهمية قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

وتوفر سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية، إطاراً قوياً لمؤشرات الأسهم العالمية، مع التنوع الذي يناسب وجهة النظر الاستثمارية، وتتضمن السلسلة أكثر من 19000 ورقة مالية كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر عبر 49 سوقاً متقدمة وناشئة على مستوى العالم، مع مجموعة واسعة من المؤشرات المعيارية المتاحة لاستهداف أسواق وشرائح سوقية محددة.وام


مقالات مشابهة

  • “برجيل” تنضم إلى سلسلة مؤشرات “فوتسي” للأسهم العالمية
  • حرب المياه : الحرب العالمية الثالثة ومؤشرات بدايتها “السيطرة على النيل وحرب السودان نموذجا “
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ترحب بما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة
  • من بورتسودان.. الصحة العالمية تعلن حصيلة هائلة لقتلى الحرب السودانية
  • بعد عام ونصف على الحرب.. “حاجة طارئة لحماية المدنيين” في السودان
  • نظرية الملك المجنون وسيناريو الحرب النووية العالمية القادمة
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويدعو للاحتماء من العواصف
  • مجاعة غزة “الأشد في التاريخ”.. تقرير أممي يرصد أزمة جوع عالمية تهدد الملايين
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة