الرياض

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن إطلاقه ٢١ ضباً بمحمية الملك خالد الملكية بالتعاون مع هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية من مركز الإيواء .

وتصدّر إعلان المركز الوطني لتنمية لحياة الفطرية عن ولادة أربعة فهود صغيرة قائمة أهم قصص النجاح العالمية على صفحات مجلة بي بي سي وايلد لايف.

وكتبت المجلة في تقريرها بعنوان “ولادة أربعة أشبال فهود جديدة في السعودية بعد 40 عاماً من الانقراض” نُشِرَ بتاريخ 25 يوليو، إلى الاستراتيجية الشاملة التي أعلن عنها المركز لاستعادة الفهود من خلال اعتماد أفضل الممارسات العالمية في الإكثار وإعادة التوطين.

والجدير بالذكر أن ذلك يأتي ضمن جهوده المركز الوطني في إعادة تأهيل النظم البيئية وإثراء التنوع الأحيائي في المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية حياة برية ضب فهود

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة - بمشيئة الله - تتضمن أمطار خفيفة, تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية على المدينة المنورة والحناكية والعلا وخيبر.
وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء. كما نبّه المركز من أمطار متوسطة على العيص و المهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية. وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.
أخبار متعلقة لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانيةبـ 240 محطة لقياس الجودة.. المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواءكشف المركز الوطني للأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة.
يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية على أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة، حائل القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
كما لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في محمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة التخييم في محمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
  • «تنمية الصادرات» يطلق تطبيق الموبايل البنكى الجديد
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على 3 مخالفين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • محمية الملك سلمان الملكية تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة