ناقش الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، المشكلات الخاصة بقطاع الصحة والحلول المقدمة فيه، وكيفية الارتقاء بأداء القطاع الصحى على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة، بما يساهم فى تلبية مطالب المواطنين ويحقق حالة من الرضا.

اجتماع محافظ قنا مع الصحفيين 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي مع عدد من الصحفيين والإعلاميين النقابيين والمعتمدين من ممثلي الصحف، والإذاعة، والتليفزيون، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، وأحمد الأفيوني رئيس اللجنة النقابية للصحفيين، والمستشار الاعلامي لمحافظة قنا .

 

وحرص المشاركين خلال الاجتماع على وضع صورة حقيقية لما يحتاجه أبناء الإقليم من قطاع الصحه تمهيدًا لوضع حلول مناسبة لها.

التنسيق بين مستشفيات قنا الجامعي والصحة

وقال محافظ قنا خلال الاجتماع: إنه جرى التنسيق مع جامعة جنوب الوادي لعمل بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.

 

وطالب «عبد الحليم»، وكيل وزارة الصحة والسكان بإعداد خريطة بيانات شاملة بأعداد المستشفيات والوحدات الصحية وخاصه التي تعمل على مدار 24 ساعه وعدد الأسره بها والتخصصات المتوافرة، فضلا عن الأماكن المخصصة لإصدار تصاريح الوفاة.

 

وكشف محافظ قنا خلال الاجتماع، عن خطته لعقد اجتماع شهري مع الصحفيين والإعلاميين، لعرض إنجازات مختلف المجالات، ومناقشة المقترحات والقضايا والمشكلات الجماهيرية بموضوعية، بحضور القيادات التنفيذية، والعمل على تذليل العقبات للنهوض بحياة المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المحافظة تضم عددا كبيرا من الوحدات الصحية تقدم الرعاية الطبية الأولية للمواطنين يليها دور المستشفيات العامة والمركزية في تقديم الخدمات المتخصصة، لافتا إلى أن الوحدات الصحية تعمل يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، مع تقسيم كل إدارة إلى قطاعات بها وحدة مركزية تخدم المنطقة على مدار اليوم، بواقع 24 وحدة مركزية على مستوى المحافظة.

 

وانتهى الاجتماع، إلى مجموعة مخرجات أبرزها، التأكيد على أهمية التواصل مع الصحفيين والإعلاميين النقابين والمعتمدين، ومناقشة القضايا التى يطرحونها مع الجهات المعنية، وتفعيل رسائل الوعي الإيجابي نحو المجتمع والمواطن داخل المحافظة، وتحسين خدمات مكاتب الصحة والوحدات المختصة بإصدار تصاريح الدفن والوفاة، وتفعيل دور إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في الرقابة على المراكز والعيادات الخاصة لمنع استغلال المرضى والمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا صحة قنا محافظة قنا خلال الاجتماع محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري

أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، على أهمية توعية المواطنين بمختلف فئاتهم بالقضايا السكانية وأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وخطورة الزيادة السكانية تنفيذًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهداف ورؤية مصر 2030 وتنفيذ خطة التنمية المستدامة مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تحسين مستوى الفرد وخصائص السكان ومراعاة احتياجاتهم وزيادة الوعي بالقضايا المجتمعية والحد من الزيادة السكانية غير المبررة والتي تؤثر بالسلب على جهود التنمية المستدامة.


وأعلن محافظ أسيوط عن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال شهر سبتمبر الجاري بالتنسيق بين مديرية الصحة والسكان بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ومديرية الأوقاف بقيادة الدكتور محمود سعد جاهين وكيل الوزارة وفي ضوء دور وزارة الأوقاف العلمي والدعوي والتثقيفي والجهود المبذولة في التوعية بالقضايا المجتمعية المختلفة مشيرًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن سواء الحكومية أو غير الحكومية أو المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

مقالات مشابهة

  • الزادمة يبحث مشكلات جهاز الإمداد الطبي في منطقة الجنوب
  • «مدبولي»: توجيهات رئاسية بوضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • لملس يشدد على سرعة وضع حلول عاجلة لاستقرار المياه وإيجاد معالجات جذرية للتجاوزات والمخالفات
  • محافظ قنا يستقبل قيادات القطاع الطبي الجدد بمكتبه
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري