العرب القطرية:
2024-07-01@18:14:38 GMT

«ثقافي العربي» يحتفي بيوم الشباب

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

«ثقافي العربي» يحتفي بيوم الشباب

تنظم اللجنة الشبابية والنشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي اليوم الأربعاء معسكراً داخلياً احتفاءً باليوم الدولي للشباب، الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام. 
ينطلق المعسكر تحت شعار «الشباب.. قادة»، حيث تقام عدة فعاليات وأنشطة، منها فقرات وبرامج شبابية وورش عمل في المجال الشبابي، بالشراكة مع الجهاز الشبابي بنادي الوكرة الرياضي، وبرنامج التنمية المجتمعية «طموح» ومركز عيد الثقافي، وتحت إشراف إدارة الأنشطة الشبابية بوزارة الرياضة والشباب.


ويشمل الاحتفاء بهذا اليوم أنشطة رياضية - ونشاط السباحة - وبرامج قيمية وترفيهية متنوعة كما وتقام في الخامسة من مساء اليوم ورشة عمل بعنوان «صناعة قائد» والتي يقدمها الأستاذ عبدالله حمدان المدرب المعتمد بمركز طموح للتنمية المجتمعية. وتسعى الورشة لشحذ همم الشباب، وبيان الطريق إلى القيادة الصحيحة بوضوح الهدف؛ والقيم النبيلة في نفوس الشباب، حتى ينتفع المجتمع بقوة الشباب في الخير وفيما يزيد من النهضة والتطوير في المجتمعات.
يأتي الاحتفال باليوم الدولي للشباب للتأكيد على أن الشباب قادة وشركاء أساسيون في الجهود الرامية للتوصل لحلول لقضايا التنمية في العالم، ودورهم في توفير الدعم اللازم لمستقبل أوطانهم، وتعريف العالم أجمع بقضايا الشباب، والاحتفاء بإمكانياتهم، وللتأكيد على دور الأندية والمراكز الشبابية في القيام بدورها بدوره المجتمعي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النادي العربي

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني 3-0

تمكن المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم من الفوز على نظيره الألباني بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد على ستاد الملك فهد بمدينة الطائف السعودية، في ختام الدور الأول من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

بهذا الانتصار، تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليه العراق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم ألبانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا لبنان دون نقاط.

سجل أهداف المنتخب الوطني للشباب إبراهيم الخب هدفين، وأنس الخب هدفًا، بينما حصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفقًا لتعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي.

تأتي هذه البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل في قطر، حيث سيلعب المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»