كشف النائب أشرف أبوالنصر نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «حماة الوطن» بمجلس الشيوخ، عن تفاصيل لقاء وفد الحزب مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

حقن التربة الرملية بمادة السلت لزيادة الإنتاج الزراعي

أكد في بيان، أن اللقاء شمل استعراض مشروع بحثي مبتكر يهدف إلى تحسين خصوبة التربة وزيادة إنتاجيتها، مؤكدا أن المشروع البحثي الذي جرت مناقشته يتعلق بحقن التربة الرملية بمادة السلت، ما يؤدي إلى تحويلها إلى تربة طينية، كما أن هذه التقنية لا تسهم فقط في مضاعفة إنتاجية الفدان، بل تعزز أيضًا من خصوبة التربة، وتساعد في احتفاظ التربة بالمياه، وتثبيت التربة المتحركة، وقد قدم هذا المشروع الباحث الدكتور علي عبد العزيز الأستاذ بمركز أبحاث الصحراء، الذي حصل على براءة اختراع لـ3 ابتكارات في هذا المجال.

أشار إلى أن الأبحاث جرى تطبيقها بالفعل على أراضٍ في مطروح، وحققت نتائج مذهلة تمثلت في زراعة محاصيل لم تكن ممكنة في الأراضي الصحراوية من قبل، مؤكدا أنه جرى الحديث عن إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين الحزب ووزارة البحث العلمي لدعم هذا المشروع وتعميمه على مستوى أوسع خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «اتفقنا مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والحزب في المستقبل القريب، ما يعزز من قدرات البحث العلمي ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ حزب حماة الوطن الفدان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الإثنين، لقاء تحضيري، تحسبا للدخول الجامعي للسنة الجامعية 2024/ 2025.

وتم عقد الإجتماع مع رؤساء الندوات الجامعية “وسط، غرب، شرق” باستعمال تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بحضور إطارات الوزارة. تحت عنوان “الجامعة وصناعة الممكن” حيث أسدى الوزير التوجيهات والتدابير اللازم إتخادها لضمان دخول جامعي ناجح في الشقين البيداغوجي والخدماتي. تقوية الدور الإقتصادي للجامعة، والمواصلة في تنفيذ القرار 1275.

كما أمر وزير التعليم العالي بالعمل على إستغلال براءات الإختراع المحصل عليها، تعميم الشباك الوحيد لتقريب خدمات السجل التجاري والمؤسسات المالية، وتحديث المواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • سؤال في النواب لوزير التعليم بعد رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات