أجرى المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، اتصالا هاتفيا مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

تهنئة البابا تواضروس 

توجه المستشار محمود فوزي، بالتهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني وجميع أقباط مصر، بمناسبة أول أيام صوم السيدة العذراء، داعيا الله أن يجعلها أيامًا مباركة مليئة بالخير والسلام، مؤكدا دور الكنيسة وقداسة البابا، في تحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز قيم التسامح والمحبة بين جميع أبناء الوطن.

التقدير لمكانة السيدة العذراء 

كما أعرب المستشار فوزي عن المحبة الكبيرة والتقدير العميق لمكانة السيدة العذراء بالدين الإسلامي، وأنها تمثل نقطة التقاء وأرضية مشتركة لجميع الأديان السماوية، فهي رمز للطهارة والنقاء، وما تمثله من قدوة روحية عظيمة لكل المصريين.

من جانبه، أبدى قداسة البابا تواضروس الثاني تقديره العميق لهذا الاتصال المهم، وما حمله من مشاعر طيبة، متمنياً للمستشار دوام التوفيق والسداد في مهامه المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود فوزي الشؤون النيابية صوم السيدة العذراء السيدة العذراء السیدة العذراء البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبد العزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا تواضروس من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

فيما أعرب المهندس خالد عبد العزيز عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

حضر اللقاء الدكتور حاتم متولي عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولو أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

اقرأ أيضاًبحضور البابا تواضروس الثاني.. وزارة الرياضة تشارك في معرض لوجوس «صور»

البابا تواضروس يستقبل النائب البطريركي الأنطاكي للروم الآرثوذكس

مقالات مشابهة

  • اسكندر ترأس صلاة الغروب في عيد ميلاد السيدة العذراء في برعشيت
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • محمود فوزي يستقبل وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني