يقف الشرطة العراقي بين النصر السعودي المدجج بالنجوم العالميين وبلوغ نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم، حين يواجهه اليوم الأربعاء في الدور نصف النهائي الذي يشهد مواجهة سعودية بحتة بين الهلال والشباب.
وفي ظل وجود ثلاثة من ممثليها الأربعة في نصف النهائي، ضمنت السعودية التي حققت هذا الصيف ثورة في سوق الانتقالات الدولية، تواجدها في النهائي المقرر السبت.


ويبدو النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والوافد الجديد السنغالي ساديو مانيه، على أتم الاستعداد لمحاولة التخلص من عقبة الشرطة الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، بعدما جرد الرجاء الرياضي المغربي من اللقب بالفوز عليه 3-1 في ربع النهائي.
لكن عليه توخي الحذر أمام الشرطة الذي أقصى السد القطري بالفوز عليه 4-2.
وقدم النصر مستويات جيدة في دور المجموعات رغم الإرهاق، ونجح في تجاوز هذا الدور دون خسارة، قبل أن يقدم مباراة كبيرة أمام حامل اللقب حسم نتيجتها من شوطها الأول، وهو يتطلع إلى مواصلة عروضه ونتائجه الإيجابية وحجز البطاقة الأولى في النهائي.
ويتصدر رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، وهو يحظى الآن بمساندة كبيرة جداً من مانيه، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، العاجي سيكو فوفانا، إضافة الى البرازيليين تاليسكا وتيليس إلى جانب نواف العقيدي وعلي لاجامي وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب.
 الهلال أمام اختبار سعودي مجدداً 
على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية بمدينة الطائف، يصطدم الهلال بمنافسه المحلي الشباب بعدما سبق له أن أقصى مواطنه وغريمه الاتحاد بالفوز عليه 3-1 في ربع النهائي. وسبق للفريقين أن تقابلا في البطولات العربية مرة واحدة، في 18 ديسمبر 1995 حين تعادلا 1- 1.
ولم يظهر الهلال بالصورة المتوقعة في دور المجموعات، وكاد أن يغادره لولا تدارك الوضع في الجولة الأخيرة أمام الوداد المغربي (2- 1). لكنه أعاد الثقة لجماهيره في ربع النهائي بعدما قدم مباراة كبيرة أمام الاتحاد، وبالتالي يطمح في مواصلة مشواره وبلوغ النهائي رغم صعوبة المنافس الذي يملك خطاً دفاعياً حديدياً لم يستقبل أي هدف حتى الآن.
ويعول الهلال على نجومه الجدد وعلى رأسهم الصربي سيرغي ميلنكوفيتش سافيتش والبرتغالي روبن نيفيش والسنغالي خاليدو كوليبالي والبرازيلي مالكوم فيليبي الذي سجل ضد الاتحاد في ظهوره الأول بألوان فريقه الجديد.
كما برز في الهلال البرازيلي الآخر ميشايل ديلغادو وعبدالله المعيوف وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني ومحمد كنو وسالم الدوسري.
في المقابل، يسير الشباب بخطوات ثابتة، بعدما قدم مستويات مميزة في جميع المباريات نجح خلالها في المحافظة على شباكه نظيفة.
ومع أن الشباب سيفتقد مدافعه البرازيلي أياغو سانتوس لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية، إلا أنه يضم أسماء جيدة على غرار نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا، والحارس الكوري كيم سيونغ والكولومبي غوستافو كويّار، إلى جانب حسان تمبكتي وحسين القحطاني ورياض شراحيلي وهتان باهبري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بطولة الأندية العربية الشرطة العراقي النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

تركيا تتجاوز النمسا وتتأهل لربع نهائي اليورو

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تأهلت المنتخب التركي، إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا بعد فوزه على النمسا بهدفين مقابل 1.

وستقابل تركيا في الدور ربع النهائي منتخب هولندا الذي فاز على رومانيا بثلاثة أهداف دون مقابل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • العويس يودع صالح الشهري بصورة مع كأس الملك
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • تركيا تتجاوز النمسا وتتأهل لربع نهائي اليورو
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • كوبا أمريكا 2024: البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا لضمان التأهل للدور ربع النهائي
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • المريسل : خروج الفرج من الهلال‬⁩ و عقده متبقي عليه سنة ثقة كبيرة بنفسه .. فيديو
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال يتأهلان ويلتقيان في دور الثمانية
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي