إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً "الحرس الوطني" ينفذ مهمة إخلاء طبي لمواطنة تعرضت لحادث مروري بليغ

كشف المركز الوطني للأرصاد تسجيل أقل «أعلى درجة حرارة» لشهر أغسطس لدولة الإمارات وذلك خلال العشرين عاماً الماضية، وبلغت 41.7 درجة مئوية على مزيرعة، أمس الثلاثاء وأرجع المركز الوطني للأرصاد ذلك إلى عدة عوامل وهي «تقدم كتلة باردة من الشرق على الدولة، وجود غطاء سحابي الذي حجب جزءاً من الإشعاع الشمسي مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة، والعامل الأخير هو التبريد بسبب عملية التبخر نتيجة الأمطار التي شهدتها الدولة الثلاثاء».


ووفقاً للمركز بلغت أعلى درجة حرارة مسجلة اليوم الأربعاء على الدولة 44.6 درجة مئوية في بدع دعفس (منطقة الظفرة) الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وأشار المركز إلى وجود فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وتصل سرعتها 40 كم/س على بعض المناطق الشرقية والداخلية، حيث هطلت أمطار على بعض المناطق بالظفرة.
ويسود طقس صحو إلى غائم جزئياً وغائم أحياناً شرقاً وجنوباً مع احتمال سقوط أمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويتوقع المركز أن يسود اليوم طقس صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكون السحب الركامية شرقاً وجنوباً، قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الجمعة على بعض المناطق الساحلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من15إلى25تصل إلى40كم/س، والبحرخفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في الإمارات الإمارات مزيرعة طقس الإمارات الطقس في الإمارات

إقرأ أيضاً:

أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح اليوم.

أخبار ذات صلة المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني

وأكد المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه في منصة إكس، أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 24.1 درجة مئوية في جبل الحبن (رأس الخيمة) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية
  • الإمارات.. أعلى درجة حرارة اليوم في هذه المنطقة
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة