الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ، آلية تحسين أعمال النظافة ورفع المخلفات في مديريات الطوق .

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب مدير صندوق النظافة محمد الدولة ومديري النظافة والمتابعة والتوعية في الصندوق، و فروع الصندوق ومسؤولي الأحياء في مديريات صنعاء الجديدة وسنحان وبني حشيش وهمدان وبني مطر ، إلى دور العقال في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة لمنع انتشار الأوبئة والأمراض.

وأقر الاجتماع إعداد إشعارات وتسليمها عقال الحارات لتوزيعها على الساكنين في مناطقهم، تتضمن الإرشادات المحددة لمسار عملية جمع وتصريف القمامة وأماكن تجميعها وأوقات إخراجها، والعقوبات التي قد يتعرض لها المخالف .

وفي الاجتماع شدد وكيل المحافظة، الكهالي، على ضرورة تفعيل دور ومهام مسؤولي الأحياء والعقال في المديريات، لتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بمواعيد إخراج القمامة والحفاظ على النظافة العامة خاصة مع موسم الأمطار للحد من انتشار الأمراض والأوبئة .

ولفت إلى ضرورة تطوير آلية العمل من خلال رفع مخلفات القمامة والجمع الآلي المباشر وذلك وفق خطة عمل متكاملة ومنظمة لمعدات النظافة في مختلف مديريات المحافظة بما يضمن رفع المخلفات من الشوارع والأحياء أولا بأول .

وحث الجميع على استشعار المسؤولية والعمل بشكل منظم وموحد وفقاً لآلية وخطة عمل متكاملة لما من شأنه تعزيز وتحسين مستوى النظافة والخدمات، مؤكداً أن المرحلة الحالية هي مرحلة تقييم الأداء وسيتم اتخاذ القرارات اللازمة على ضوئها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء

اختتمت بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية التي نظمتها مفوضية كشافة محافظة صنعاء برعاية وزير الشباب والرياضة رئيس الجمعية الدكتور محمد علي المولد ومحافظ محافظة صنعاء عبدالباسط هادي وبدعم صندوق رعاية النشء وبمشاركة 24 كشافا يمثلون مديريات بني مطر وسنحان وبلاد الروس وهمدان والحيمة الداخلية.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام وحاضر فيها القائد محمد البدوي والقائد محمد الرداعي وأشرف عليها القائد الكشفي عبدالحميد المطري، إلى نشر الحركة الكشفية ودور الكشافة وخدمة وتنمية المجتمع والتعريف بأهداف ومبادئ الحركة الكشفية ودور ومهام قائد الفرق الكشفية وغيرها من المعلومات والمهارات التي تلقاها المشاركون.

وفي ختام الدورة قام سكرتير عام الجمعية مطهر السواري ومفوض تنمية القيادات مفوض كشافة محافظة صنعاء عبدالحميد المطري بتكريم المشاركين بشهائد تقديرية كما تم تقليد الشارة الخشبية للقادة أنيس الكهالي ومحمد الرعوي وناجي الزوعري وعادل ثامر.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء تشهد إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • قبائل خولان تتدافع للعاصمة صنعاء للمطالبة بالقبض على المتورطين بقتل رجل أعمال ونجله بصنعاء
  • تحسين مستوى النظافة وإزالة تجمعات القمامة بالإسماعيلية
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي
  • مقتل مهندس وابنه في صنعاء على يد مسلحين عقب صدور حكم قضائي لصالحهما بصنعاء