أكدت وزيرة خارجية بلجيكا، خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثات أجرتها مع نظيرها الإسرائيلي، التزام بلادها بالعمل على الإفراج عن الرهائن المحتجزين، مشددة على أهمية تجنب التصعيد في المنطقة بأي ثمن. 

وأعربت الوزيرة عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الحالي في غزة، داعية جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس. وشددت على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري، معتبرة أن الاستمرار في العنف لن يؤدي إلا إلى المزيد من الضحايا ويزيد من تعقيد الوضع الإنساني في المنطقة.

 

12 ميدالية متنوعة لتايكوندو سوريا في بطولة الأردن الدولية حفل صيفي لـ نجوى كرم في سوريا.. الموعد والمكان

وفي سياق حديثها، أكدت وزيرة خارجية بلجيكا أن بلادها ستواصل جهودها الدبلوماسية مع جميع الشركاء الدوليين من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، معتبرة أن الحوار هو السبيل الوحيد للوصول إلى حلول مستدامة للأزمة.

من جانبه، عبر نظيرها الإسرائيلي عن تقديره للموقف البلجيكي الداعم لإسرائيل، لكنه أشار إلى أن حكومته تعتبر حماية مواطنيها أولوية قصوى، وأنها ستواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف. 

وتأتي هذه التصريحات في ظل توتر متزايد في المنطقة وتصاعد في أعمال العنف، حيث تدور اشتباكات مستمرة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، ما يفاقم من الأوضاع الإنسانية الصعبة هناك.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة كفر كلا جنوب لبنان

 

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، غارة جوية على بلدة كفر كلا الواقعة جنوب لبنان، مما أدى إلى تدمير عدة مبانٍ وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات. وأفادت مصادر محلية بأن الغارة تسببت في حالة من الهلع بين السكان، خاصة مع استمرار التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة.

 

وتأتي هذه الغارة في ظل تصاعد الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل، حيث شهدت المنطقة الحدودية اشتباكات متكررة وقصف متبادل. وكانت البلدة المستهدفة قد شهدت هدوءًا نسبيًا في الأيام الماضية، قبل أن تعاود الطائرات الإسرائيلية قصفها اليوم.

 

من جانبه، أكد جيش الاحتلال في بيان له أن الغارة استهدفت مواقع يعتقد أنها تحتوي على أسلحة أو مواقع تابعة لحزب الله. وأضاف البيان أن الهجوم يأتي في إطار ما وصفه بـ"الردع الضروري" لوقف أي تهديدات من الجانب اللبناني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكدت وزيرة خارجية بلجيكا نظيرها الإسرائيلي مؤتمر صحفي التزام بلادها الرهائن المحتجزين أهمية تجنب التصعيد المنطقة بأي ثمن فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة

قال وزير الخارجية المصري، إن "إسرائيل" تنشر أكاذيب تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى في غزة وتنفيذ وقف إطلاق النار بالقطاع.

وأضاف الوزير بدر عبد العاطي، في مؤتمر صحفي من القاهرة مع نظيره الدنماركي: "كلما اقتربنا من اتفاق في غزة نواجه سياسات استفزازية إسرائيلية لا تستهدف سوى مزيد من التصعيد".

وأكد عبدالعاطي أن مصر ستبذل قصارى جهدها للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتخفيض التصعيد في الضفة الغربية.


مقالات مشابهة

  • ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • طائرة مسيرة تنفذ غارة جوية على مصينعة في شبوة
  • خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • نحو 15 غارة جوية على المنطقة الوسطى في سوريا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ثلاثة مدنيين إسرائيليين قُتلوا في هجوم إطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • فصائل فلسطينية: إطلاق النار تجاه تمركز جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس
  • مدير المخابرات البريطانية: نواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة