أفاد مراسل RT باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وكشف المراسل عن استشهاد 3 مواطنين (رجل وزوجته ونجله) وأصيب آخرين بعد استهداف القصف الإسرائيلي شقة سكنية تعود مقابل مدرسة يافا بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

واستهدفت القوات الإسرائيلية محيط شارع 8 جنوب مدينة غزة.

وفي وسط القطاع أصيب عدد من المواطنين في استهداف القوات الإسرائيلية لمجموعة من المواطنين بالقرب من مفترق المطاحن جنوب مدينة دير البلح.

وأطلقت آليات الجيش الإسرائيلي النار شمال وشرق مخيمي البريج والنصيرات، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شرق مخيم البريج.

وأشار المراسل إلى وجود قصف مدفعي إسرائيلي وتقدم عدد من الآليات والجرافات الإسرائيلية داخل مقبرة أبو مدين ومحيط بنك فلسطين في مدينة الزهراء شمالي محافظة الوسطى.

وفي جنوب القطاع قتلت فلسطينية وأصيب آخرين في قصف مدفعي استهدف بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس.

وأطلق الجيش الإسرائيلي النار من الآليات وقصف بمدفعيته بشكل متقطع على الأطراف الشرقية لمدينة خان يونس.

كما نسف ودمر عدة مباني في محيط منطقة البلد بمدينة رفح علما بأنه النسف الثاني الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح منذ الصباح.

من جهتها قالت قوات الشهيد عمر القاسم في بيان "استهدفنا بعدد من قذائف الهاون تجمعات العدو الصهيوني شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة".

وعلى الصعيد الصحي قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "قمنا بإعطاء اللقاحات لنحو 80% من الأطفال في غزة منذ بدء الحرب مما ساعد في الحد من انتشار الأمراض".

وفي وقت سابق من اليوم أشار مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية موسى عابد إلى حاجة قطاع غزة لـ1.3 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال، وأن إسرائيل ترفض حتى اللحظة إدخال اللقاحات للقطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصابة عدد من الفلسطينيين الجيش الإسرائيلى الجرافات الإسرائيلية القصف الاسرائيلى خان يونس قصف مدفعي إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)

قتل 5 مدنيين جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف عدداً من المواقع في سوريا، بمحيط مدينة مصياف بريف حماة، بالإضافة إلى محافظتي طرطوس وحمص.

وقال مدير المشفى الوطني في مصياف الدكتور فيصل حيدر لوكالة سانا الرسمية السورية، إن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة”.

وزار محافظ حماة معن، عبود المصابين في مشفى مصياف الوطني، واطمئن على صحتهم ووجه باستنفار الكوادر والطواقم الإسعافية والطبية والتمريضية لتقديم الخدمات لهم.

كما تسبب العدوان الإسرائيلي بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

في السياق، ذكرت إذاعة “شام أف أم”، السورية، أن “القصف الإسرائيلي استهدف مواقع في ريف حماة الغربي محور “طريق مصياف – وادي العيون”.

وأكدت مصادر أهلية في مدينة حماة لصحيفة “الوطن” السورية، أن “الهجوم ضخم، وسمع دوي الانفجارات لمدينتي حماة والسلمية”.

كما نشرت وكالة “سبوتنيك”، مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجيلي مصياف وادي العيون.

ولفتت سبوتنيك، إلى أن “أضرار كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق مصياف وادي العيون”، مشيرة إلى أنه أصيب 22 شخصا خلال القصف الإسرائيلي

كما سمع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس، ونشرت وسائل إعلام سورية صورا لشظايا صواريخ إسرائيلية جرى اعتراضها في السماء، حيث سقطت في منطقة ضاحية المجد بمدينة طرطوس.

يذكر أنه في يوم الجمعة 23 أغسطس الفائت، أعلنت وزارة الدفاع السورية، إصابة 7 مدنيين، جراء قصف جوي إسرائيلي على عدد من المناطق في المنطقة الوسطى من سوريا.

وكانت سوريا، حذرت في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • 4 شهداء ومصابون في غارا اسرائيلية استهفت مخيمي البريج والنصيرات
  • شهداء في قصف استهدف البريج والنصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • قتلى وإصابات بقصف عنيف استهدف شرق أوكرانيا
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان