عين ليبيا:
2024-09-10@04:56:22 GMT

وسط مخاوف التصعيد.. تحركات إقليمية ودولية!

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

فيما تعمل العديد من الأطراف الدولية على عدة مستويات من أجل تفادي التصعيد في الشرق الأوسط، غادر وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، العاصمة الإيرانية، طهران، صباح الأربعاء، متوجها إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي أنها ستعقد اجتماعا استثنائيا الأربعاء بمقرها في جدة، لـ”بحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بما فيها جريمة اغتيال السيد اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، واعتداءاته على سيادة جمهورية إيران الإسلامية”، وفقا للموقع الرسمي للمنظمة.

وتزايدت المخاوف من تصعيد عسكري بين إيران وحلفائها من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، بعد اغتيال هنية في طهران، واغتيال شكر في ضربة إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي.

وأفادت “إرنا”، الأربعاء أنه تم تجهيز مواقع ومنصات الدفاع الجوي للمنطقة الشرقية للجيش الإيراني بأنظمة رادارية وصاروخية وطائرات مسيرة محلية بحضور قائد قوات الدفاع الجوي علي رضا صباحي فرد.

يأتي ذلك تزامناً مع تجديد إيران على لسان قائد الجيش تأكيدها أن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران آت لا محالة، وأن اغتيالات إسرائيل لن تمر هكذا.

كما جاء في تسريبات من قبل عدد من المسؤولين الأميركيين الذين توقعوا أن يكون رد إيران محدوداً.

ومع تصاعد المخاوف، أعلنت الولايات المتحدة تعزيز منظومتها العسكرية في المنطقة، ونشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة لحماية جنودها وحليفتها إسرائيل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل اغتيال فؤاد شكر التصعيد في الشرق الاوسط الحرب على غزة ايران

إقرأ أيضاً:

مخاوف من تحركات للمسلحين في سوريا

في اجواء الحرب المفتوحة التي تعيشها المنطقة، بات استعمال كل طرف لكل اوراقه امرا واردا، ومن هنا بدأ الحديث عن تحركات لبعض المسلحين السوريين للقيام بعمليات ضد الجيش السوري و"حزب الله".
وبحسب مصادر مطلعة فإن تحركات هؤلاء تتركز في الجنوب السوري، اي المنطقة الحدودية مع لبنان وذلك لتشكيل ضغط، وان كان معنويا، على الحزب واشغاله والتأثير على تحركاته في سوريا.
وتقول المصادر ان هذه التسريبات تبقى محدودة في ظل تحييد الدولة السورية نفسها عن المعركة المباشرة، وهذا ما يدفع خصومها الى عدم الذهاب بعيدا في استهدافها، اقله خلال هذه المرحلة.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • العمل العسكري ضد إيران.. خيار ردع أم مغامرة محفوفة بالمخاطر؟
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • مخاوف من تحركات للمسلحين في سوريا