التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير قحطان طه خلف  السفير العراقى الجديد بالقاهرة، حيث تناول اللقاء الذى عقد فى مدينة العلمين الجديدة تعزيز التعاون المشترك فى مجالات البترول والغاز وزيادة دور ومساهمة الشركات البترولية المصرية فى تنفيذ المشروعات داخل العراق. 

وأكد المهندس كريم بدوى فى بداية اللقاء على ترحيبه بالتعاون القائم بين البلدين الشقيقين فى مجالات البترول والغاز، مؤكداً أهمية الإنطلاق بالتعاون المصري العراقي في مجال البترول والغاز  لآفاق ارحب للاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين ودعم تبادل الخبرات.

وزير البترول يبحث مع رئيس حكومة الفجيرة تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات وقفة توعوية بأهمية اتباع إجراءات السلامة المهنية بجميع شركات قطاع البترول (صور)

وأضاف الوزير أن القدرات والامكانيات المتميزة لشركات قطاع البترول المصري في مجال تنفيذ المشروعات محليا وإقليمياً يدعم فرص زيادة أنشطتها في العراق حيث تواصل العديد من الشركات جهود التوسع خارجيا  امتدادا لسجل عملها الناجح مثل بتروجت و إنبي وصان مصر و الحفر المصرية، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت تعاونا و شراكة ناجحة بين قطاع البترول والمؤسسات النفطية العراقية و هو ما يمكن البناء عليه لزيادة التعاون.

ومن جانبه أعرب السفير العراقي بالقاهرة د. قحطان طه خلف عن تهنئته للمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية علي تولي مهام عمله، وأكد انه يعتز بتواجده في مصر بلده الثاني.

تنفيذ مشروعات في العراق بأياد مصرية

 

 أوضح السفير أن الوقت الحالي يعد الأنسب لزيادة دور شركات البترول المصرية بما تمتلكه من خبرات في سوق تنفيذ المشروعات بالعراق الذي يشهد حركة عمران واسعة، مشيرا أن ما قدمته شركات البترول المصرية من نماذج عمل ناجحة في العراق يشجع علي تطوير التعاون و زيادة دورها في تنفيذ المشروعات.

ولفت السفير إلى الفرص المتاحة لتنمية التعاون وفتح مجالات امام الشركات المصرية في ظل  توسع العراق بمشروعات استغلال الغاز المصاحب للنفط في ضوء استراتيجية طموح  واستغلال موارد الغاز الطبيعي العراقي.

كما تطرق السفير الي اهمية مذكرة التفاهم المصرية العراقية في مجال النفط والغاز والتي تم تجديدها العام الماضي ويمكن من خلالها تعظيم فرص التعاون بين الشركات المصرية والعراقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبراج البترول الغاز المهندس كريم بدوي المهندس كريم بدوى وزير البترول العراق السفير العراقي تنفیذ المشروعات وزیر البترول

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية

القاهرة (أ ش أ)

بحث الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، مع إيمانويل تشافيز، رئيس المجلس الدولي للمطارات "ACI" لإقليم إفريقيا، وعلي التونسي، سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا، سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني.

وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، استعراض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الطيران المدني، كما تمت مناقشة أوجه الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الإفريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفني، عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

وأشاد رئيس مجلس المطارات الإفريقي، بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين الدول الإفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادي بالقارة السمراء، مشيدًا بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء وباختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها في نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحوض النيل
  • وزير النقل العراقي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات تنموية
  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير البترول: الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز أهم رموز التعاون بين مصر والإمارات