وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى السعي الجاد لتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي ودولي، والعمل الدؤوب لتذليل جميع العقبات والتحديات في هذا الشأن.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة وشدد على أولوية ملف الصناعة وتحقيق نهوض عاجل به.

دراسة مشكلات المصانع المتعثرة

كما تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة، مشددًا على أولوية ملف الصناعة وتحقيق نهوض عاجل به.

ووجه الرئيس بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها، حفاظاً على الاستثمارات وحقوق العمال.

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة، مشددًا على أولوية ملف الصناعة وتحقيق نهوض عاجل به، ووجه الرئيس بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها، حفاظًا على الاستثمارات وحقوق العمال.

واطلع الرئيس على رؤية الحكومة والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية لتعظيم الاستخدام الأمثل للإمكانات الصناعية المتاحة بمصر، بالتعاون والشراكة الكاملة مع القطاع الخاص، مؤكدًا أهمية السعي الجاد لتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي ودولي، والعمل الدؤوب لتذليل جميع العقبات والتحديات في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسى يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها

الرئيس السيسى يشدد على أولوية توطين الصناعات الواعدة فى مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي المصانع المتعثرة الرئیس عبد الفتاح السیسی مشکلات المصانع المتعثرة على أولویة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بتطبيق حلول غير تقليدية لاستيعاب مياه الأمطار

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً صباح اليوم، بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبر، لمتابعة استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر)، لاستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع مياه الأمطار،  بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولى الهيئة، ورؤساء أجهزة تلك المدن.

التعامل مع مياه الأمطار

واستمع وزير الإسكان لشرح عن الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع مياه الأمطار بموسم الشتاء المقبل، حيث أوضح مسؤولو أجهزة المدن، أنه تم العمل في 3 محاور متوازية (رفع كفاءة عناصر منظومة صرف الأمطار – عناصر إدارة الأزمات والطوارئ – وحدات التدخل السريع)،

التنسيق بين أجهزة المدن

ووجه الوزير بضرورة التوسع في تطبيق الحلول غير التقليدية لاستيعاب مياه الأمطار، مثل آبار الشحن الجوفي، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات وفرق العمل على مدار الساعة، والتنسيق بين أجهزة المدن للتعاون في سرعة التعامل مع النقاط الساخنة.

مشروعات وزارة الإسكان

تابع الوزير، مع رؤساء أجهزة مدن غرب القاهرة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر)، موقف المشروعات الجارى تنفيذها، وكذا موقف تنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة خلال الزيارة التفقدية السابقة لتلك المدن، موجهاً بوضع رؤية مالية متكاملة للإيرادات والمصروفات حتى عام 2030، وتعظيم العوائد المالية الذاتية والمستدامة، وتعظيم الاستفادة من المعدات ومختلف الأصول بالمدن الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عمرو السمدوني: نسير بخطى متسارعة لتحويل جميع الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • وزير الإسكان يوجه بتطبيق حلول غير تقليدية لاستيعاب مياه الأمطار
  • النائب حسن عمار: الدولة تتبنى خطة تنموية لتحويل مصر لمركز صناعي قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة