عقد رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اجتماعًا مع مسؤولي القطاعات المختلفة بالإبروشية، بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

تطوير قطاعات الإبروشية 

ضم الاجتماع مناقشات حول أهمية التعاون المشترك لتحقيق التطوير في مختلف القطاعات بالإبروشية، بالإضافة إلى مناقشات حول آخر المستجدات والتحديات التي تواجه هذه القطاعات، ووضع خطط عمل لتحقيق التنمية.

حضر الاجتماع هاني صلاح، المدير الإداري للإبروشية، رؤوف ذكري، المدير المالي للإبروشية، فؤاد رشدي، المستشار القانوني للإبروشية، مادلين سوستانيس، مدير قطاع التعليم، الدكتورة منال مكرم، مدير القطاع الطبي، الدكتورة إيمان كمال، مدير قطاع اللاجئين، محب نعيم، مدير القطاع الإعلامي والثقافي، سلوى صبري، مدير قطاع التنمية.

وبحسب المركز الإعلامي للكنيسة، يقدم قطاع اللاجئين بالكنيسة الأسقفية دعم وتمكين اللاجئين وطالبي اللجوء في مصر والفئات الأكثر إحتياج منهم لتحقيق الإستقلالية (الإعتماد على النفس) من خلال برامج تنمية شاملة (طبية – نفسية – إجتماعية – وسبل معيشة)، مع تدريب وتمكين العاملين للأداء بجودة عالية وروح خدمة لكل من نستطيع الوصول إليه منهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسقفية رئيس الأساقفة الكنيسة الأسقفية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد

بغداد اليوم -  


بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة التحضيرات لعقد المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد برعاية من لدن دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس (محمد شياع السوداني) . 


القاضي (حيدر حنون) حثّ، خلال اجتماعه اليوم السبت بمقر الهيئة، باللجنة التحضيريٌّـة للمنتدى المُزمع عقده بالتعاون مع مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة والمُنظَّمة العربيَّة للتنمية الإداريَّـة، في العاصمة بغداد تحت شعار (النزاهة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة)، حثَّ على تهيئة جميع المستلزمات التي تسهم في إنجاح المنتدى وإظهاره بأبهى صورةٍ تليق بسمعة العراق. 


وأوضح أنَّ العراق يسعى من خلال هذه الفعاليات ومؤتمرات مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة؛ لإطلاع هذه المُنظَّمة على تجربة العراق في مكافحة الفساد ومستوى امتثاله لمُقرّرات الاتفاقية الأمميَّة لمكافحة الفساد، داعياً لمراجعة تصنيف العراق ضمن تقارير مؤشر مدركات الفساد الذي تصدره المُنظَّـمة، لا سيما بعد اتخاذ العراق عدة خطواتٍ؛لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، منها: السعي لإقرار مُسوَّدة قانون حق الحصول على المعلومة، والجديَّـة في الانتقال نحو الحوكمة والتحوُّل الرقمي، فضلاً عن الاستمرار في بناء مُؤسّسات النظام الديمقراطي وحماية الحريات العامة. 

 

يُشار إلى أنَّ المنتدى يُعْقَدُ على مدار ثلاثة أيامٍ من العاشر حتى الثاني عشر من أيلول الجاري، وسيشتمل على ناقشاتٍ وجلسات؛ لعرض الأفكار في مواضيع استرداد الأصول، ودور الإعلام والمجتمع المدني في مكافحة الفساد، والرقمنة، وتمويل المناخ والنزاهة في قطاع الأعمال، ومستقبل التدابير الوقائيَّة لمكافحة الفساد.


مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: نثق في قدرة القطاع الخاص على المنافسة.. والحكومة ستدعم القطاعات الإنتاجية والتصديرية
  • رئيس بنك مصر: «العقار» أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد.. وحريصون على تمويله
  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • لتحقيق أرباح مادية.. استمرار حبس مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة