أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، الموقف المصري الداعم بشدة لأمن واستقرار العراق، وترحيب مصر الكبير بما شهدته السنوات الماضية من تطور في العلاقات المصرية العراقية، وتعزيز التضامن العربي مع العراق الشقيق.

مصر تتابع برامج التعاون المشتركة مع العراق

جاء ذلك خلال الاتصال الذي تلقاه من نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين، إذ تطرق الاتصال إلى ما شهدته العلاقات الثنائية من تطور ملموس خلال السنوات الأخيرة، وكذا على مستوى التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن، مشددًا على اعتزام مصر مواصلة متابعة برامج التعاون المشتركة مع العراق والارتقاء بها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، إن «عبد العاطي» استعرض جهود مصر في التعامل مع أزمة قطاع غزة، مجدداً التأكيد على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ونفاذ المساعدات الإنسانية.

تكثيف الاتصالات مع الأطراف المعنية لاحتواء التصعيد في المنطقة

أشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير الخارجية استعرض الجهود المضنية التي تضطلع بها القاهرة من خلال تكثيف الاتصالات مع كل الأطراف المعنية لاحتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والعمل من أجل الحيلولة دون اندلاع حرب شاملة تعصف بأمن واستقرار الإقليم.

من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالروابط التاريخية الوثيقة التى تربط بين الجانبين، التي تستوجب استمرار التنسيق وتوحيد الرؤى والمواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجه المنطقة.

كما أشاد بالدور الرئيسي الذي تضطلع به مصر لإنهاء الحرب على غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، إلى جانب جهودها الحثيثة لاحتواء التصعيد الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزير الخارجية العراقي العراق بدر عبدالعاطي أحمد أبوزيد لاحتواء التصعید

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

| سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرجي لافروف، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. pic.twitter.com/BSiqvlK99l— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 9, 2024حضر اللقاء، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ووكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية العامة السفير الدكتور عبدالرحمن الرسي.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى استقلال بلادهمخالفة الشريعة أو النظام.. 5 حالات لتعليق وحل الجمعيات غير الربحية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • "لافروف" بالحوار الاستراتيجي: لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرازيل
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات في المنطقة
  • وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياض
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • الرئیس الايراني یزور العراق الأربعاء المقبل
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة