حذرت وزارتا الخارجية والدفاع الألمانيتان المواطنين الألمان الذين ما زالوا في لبنان على الرغم من الدعوات المتكررة لمغادرة البلاد، من التعويل بشكل كامل على قيام الحكومة بعملية لإجلائهم في حال حدوث تصعيد.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية في برلين اليوم الأربعاء إن "عملية الإجلاء ليست رحلة منتظمة تشمل التأمين ضد إلغاء السفر، عملية الإجلاء محفوفة بمخاطر وحالات عدم يقين وليست سلسة على الإطلاق، وعلى هذا الأساس، نواصل دعوة جميع الألمان الموجودين في لبنان إلى المغادرة العاجلة".


أخبار متعلقة مصرع 5 أشخاص جراء تحطم طائرة هليكوبتر في النيبالطبيب يقتل 4 مريضات في ألمانيا.. هل يكون سفاح نساء جديد؟وبدوره، قال متحدث باسم وزارة الدفاع إن رفض المغادرة اعتمادا على الجيش الألماني هو خطأ جوهري وعمل غير مسؤول - أيضا تجاه الجنود.

بعد الهجمات والتهديدات التي حدثت في الأيام الأخيرة.. #ألمانيا لمواطنيها في الشرق الأوسط: غادروا المناطق الخطرة بأسرع وقت#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/S3KSGMg8GM pic.twitter.com/T9WcTR7NAZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 6, 2024الأوضاع في لبنانوأعرب المتحدثان عن أسفهما لأن التغطية الإعلامية منذ بداية الأسبوع حول التحضيرات وخيارات الإجلاء أعطت انطباعا خاطئا منع المواطنين الألمان في لبنان من مغادرة البلاد.
ومع ذلك، دعت الحكومة الألمانية منذ شهور وبشكل متكرر إلى مغادرة البلاد، ووفقا لتصريحات صدرت أول أمس الاثنين، فإن هناك 2100 مواطن ألماني مسجلين في قائمة التحوط للأزمة في لبنان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات برلين ألمانيا لبنان الوضع في لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

مئات الألمان يطالبون بوقف تسليح نظام نتنياهو الفاشي

تظاهر مئات الأشخاص -أمس السبت- في مدن أوروبية للمطالبة بوقف تسليح الحكومة الإسرائيلية وللتنديد بجرائمها المستمرة بحق الفلسطينيين.

ففي العاصمة الألمانية برلين، شارك المئات في وقفة احتجاجية بالقرب من محطة مترو "بلاتز دير لوفتبروكه"، وساروا حاملين أعلام فلسطين.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "الإبادة الجماعية لا تبرر إبادة أخرى"، و"ألمانيا توقفي عن تسليح نظام (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو الفاشي".

ومن بين الهتافات التي رددها المشاركون أيضا: "أوقفوا القتل والحرب"، و"الحرية لفلسطين"، و"ارفعوا أيديكم عن فلسطين"، و"الصهيونية جريمة"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية".

في حين أوقفت الشرطة 5 أشخاص على الأقل، دون ذكر السبب.

الشرطة الألمانية تعتقل متظاهرا داعما لغزة خلال وقفة احتجاجية في برلين (الأناضول)

كما شهدت مدينة جنيف السويسرية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، قرب مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين خلال الفعالية، معبرين عن استنكارهم للهجمات والجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

كذلك، طالبوا بوقف ما سموها الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل وضمان وقف إطلاق نار فوري في غزة.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات ضد نتنياهو والرئيس الأميركي جو بايدن والدول الداعمة لهما.

وفي ميلانو الإيطالية، تظاهر العشرات تضامنا مع فلسطين، وللمطالبة بإنهاء الحرب المستمرة على قطاع غزة وقتل المدنيين.

وفي الدانمارك، شهدت مدينتي أرهوس وأودنسي وقفتين نصرة لغزة ودعما للضفة الغربية، وطالب المتظاهرون بإنهاء الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل حرب على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يرتكبون إبادة جماعية بطيئة بالسموم: الحكومة تحذر من كارثة صحية في مناطق سيطرتهم
  • الصين تحذر ألمانيا من عبور سفن حربية لمضيق تايوان
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من إفشال تسوية لجوء أوروبية
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • ألمانيا تحذر من وحدة إلكترونية تابعة للمخابرات الروسية
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • مئات الألمان يطالبون بوقف تسليح نظام نتنياهو الفاشي
  • ألمانيا.. طرد نصف الداخلين إلى البلاد بشكل غير مشروع في 2024
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين