فعّلت وكالة المشاريع في أمانة الأحساء، أول مواقع التنبيه لتغيير حد السرعة، وذلك في مدخل الأحساء شمالاً ”طريق الظهران“ للقادمين من مدينة الدمام، تعزيزاً للسلامة المرورية في الطرقات، وتحقيقاً لمستهدفات الخدمات البلدية ضمن برنامج جودة الحياة.
وتهدف هذه الخاصية إلى تنبيه قائدي المركبات بتغيير حد السرعة في الطريق ”من 120 كم/ساعة، إلى 100 كم /ساعة“، وتعد أمانة الأحساء من أوائل الأمانات المُبادرة في تطبيقها.


أخبار متعلقة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يسجل رقمًا قياسيًا في مناولة الحاوياتالأحساء.. تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير المطار الدوليوتتشكل المواقع المُحددة بهذه الخاصية من مجموعة من عناصر السلامة والعلامات المرورية الأرضية، ومنها علامات مسبقة الصنع لـ ”حد السرعة الجديدة“، ومسار دهان أحمر بارد ثنائي المُكون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفعيل مواقع "تنبيه السرعة" في طرق الأحساء السلامة المرورية في الأحساءوتوقع عدد من أهالي الاحساء أن تساهم هذه الخاصية في تحقيق نتائج إيجابية على صعيد السلامة المرورية في الأحساء، وأن يكون نموذجًا يحتذى به في مناطق أخرى من المملكة.
وقال المواطن عبد الله العمران إن مواقع التنبيه تساهم في تعزيز السلامة المرورية من خلال تنبيه السائقين بتغيير حد السرعة، مما يساعد على تقليل الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة الزائدة. بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة، إذ يعد هذا النظام جزءًا من جهود أمانة الأحساء لتحسين جودة الحياة في المنطقة من خلال توفير بيئة آمنة ومريحة للسكان والزوار.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تؤكد على ريادة أمانة الأحساء في تطبيق التقنيات الحديثة لخدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.انسيابية حركة المروروقالت المواطنة نورة العبد الله "أعتقد أنها فكرة رائعة. لقد رأيت الكثير من الحوادث في مدخل الأحساء شمالاً ”طريق الظهران“ للقادمين من مدينة الدمام، وآمل أن يساعد هذا النظام في تقليلها، وأعتقد أنه يجب على جميع المدن تطبيق هذا النظام".
وأضافت "هذا المشروع يعكس اهتمام أمانة الأحساء بتحقيق أعلى معايير السلامة المرورية، ونأمل أن يتم تعميمه على جميع مداخل المدينة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تساهم في تعزيز صورة الأحساء كمدينة حديثة ومتطورة، ونتطلع إلى المزيد من المشاريع التي تخدم المجتمع".
وتابعت "لاحظت بالفعل تحسنًا في انسيابية حركة المرور وتراجعًا في السرعات الزائدة، وهذا يدل على فاعليتها“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفعيل مواقع "تنبيه السرعة" في طرق الأحساء طريق الظهرانوقال الخبير في السلامة المرورية المهندس علي الحمد، "إن تفعيل أمانة الأحساء لأول مواقع التنبيه لتغيير حد السرعة يمثل خطوة مهمة في مسيرة تعزيز السلامة المرورية في المملكة.
وأكد أن طريق الظهران، كغيره من الطرق السريعة، يشهد حوادث مؤسفة بسبب السرعة الزائدة، وهذا النظام الجديد، الذي يعتمد على أحدث التقنيات في مجال السلامة المرورية، سيساهم بشكل كبير في الحد من هذه الحوادث وتوفير بيئة قيادة أكثر أمانًا.
وأضاف "لا شك أن هذه المبادرة ستساهم في رفع مستوى الوعي لدى السائقين بأهمية الالتزام بالسرعات المحددة، وبالتالي تقليل عدد الحوادث والإصابات والوفيات الناجمة عنها، كما أن هذا النظام سيعزز من كفاءة إدارة حركة المرور على الطريق، مما سينعكس إيجابًا على انسيابية الحركة وتقليل الازدحام".
وتابع "أدعو جميع الجهات المعنية بالسلامة المرورية إلى تبني مثل هذه المبادرات وتطبيقها على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة، كما أدعو السائقين إلى الالتزام بالسرعات المحددة والتقيد بتعليمات السلامة المرورية، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين، فالسلامة المرورية مسؤولية مشتركة، ويتطلب تحقيقها تضافر جهود الجميع. "

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس الأحساء طرق الأحساء الأحساء السعودية السلامة المروریة أمانة الأحساء المروریة فی هذا النظام article img ratio

إقرأ أيضاً:

“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة

المناطق_واس

أعلنت أمانة منطقة الباحة، عن طرح 34 فرصة استثمارية في مواقع متعددة من محافظة الحجرة، وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”, بهدف تطوير مسار الاستثمارات ورفع جودة الحياة بالمحافظة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الباحة تنفّذ فرضية تجمع مياه الأمطار داخل أحياء سكنية 29 أغسطس 2024 - 2:47 مساءً أمانة الباحة تطرح 7 فرص استثمارية في مواقع عدة بمحافظة المخواة 21 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً

 

ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين بالتنافس الاطلاع على كافة الفرص الاستثمارية، وتفاصيل المنافسة من خلال تطبيق الاستثمار البلدي “فرص”.

مقالات مشابهة

  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • أمانة جدة تستعيد أراضي حكومية بـ10 مواقع في الواجهات البحرية
  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام
  • طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية