الوطن| متابعات

قال رئيس مجلس الدولة في بيانٍ له حول انتخابات رئاسة مجلس الدولة: إن الإجراء الصحيح كان الذهاب المباشر لجولة ثالثة لأن الورقة صحيحة لكننا تنازلنا وقبلنا بالتأجيل وذلك حفاظا على صورة المجلس بعدم ترك فرصة للطرف المشوش لتخريب الجلسة.

وأضاف في تصريحه: كنا نخشى أن الطرف الرافض سيحاول إثارة البلبلة والطعن في صورة المجلس وتهديده بالإنقسام وهذا ما ثبت فعلا بعد الجلسة.

وبين أن خالد المشري رفض الاعتداد برأي القضاء وهذا ينسجم مع موقفه المتطرف وقراره المسبق في الوصول وبأي ثمن إلى اعتلاء المنصب حتى وإن كان على حساب صورة مجلس الدولة وأعضائه وسمعتهم.

وأكد بأن مجلس الدولة متماسكاً، لذلك سيكون يوم 20 اغسطس الحالي موعداً لانتخابات مكتب الرئاسة.

واختتم قائلاً: كان للمؤتمر الوطني سابقا سابقة في عام 2014م حيث أعاد التصويت لشك في العد، حفاظا على نزاهة المؤتمر لأننا رجحنا سلامة العملية ونزاهتها وهو ما سنحافظ عليه دائما، وإعادة التصويت ترفع الجدل وتحافظ على تماسك المجلس وتصون تجربته الديمقراطية، ومن يرفض لن نسمح له بتشويه أداء المجلس.

الوسوم#خالد المشري ليبيا مجلس الدولة محمد تكالة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: خالد المشري ليبيا مجلس الدولة محمد تكالة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

حاكم مصرف لبنان السابق يمثل أمام القضاء

وصل حاكم مصرف لبنان السابق، رياض سلامة، الإثنين، إلى قصر العدل، حيث يمثل أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت، بلال حلاوي، لاستجوابه في ادعاء النيابة العامة المالية ضده بجرائم "سرقة أموال عامة، والإثراء غير المشروع، وتبييض الأموال، والتهرب الضريبي".

وحضر وكلاء الدفاع عن سلامة ورئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل، القاضية هيلانة إسكندر، ممثلة الدولة اللبنانية، بعد أن اتخذت صفة الادعاء ضد سلامة وكل من يظهره التحقيق.

وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية اتهمت وزارة العدل اللبنانية رسميا، الخميس، حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وفي نهاية الجلسة، يتخذ قاضي التحقيق قرارا إما بإخلاء سبيله بسند إقامة، وإما بإصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه.

ويشتبه القضاء بأن سلامة استولى على 41 مليون دولار من أموال البنك المركزي، عبر إنشاء شركات وهمية تولت شراء سندات خزينة من المصرف، وذلك قبل بيعها بعد وقت قصير إلى" المصرف المركزي" بأسعار مرتفعة. 

ويعتقد الادعاء أن تلك المبالغ "استفاد منها سلامة"، غير أن وكلاء الدفاع عن الحاكم السابق لمصرف لبنان، أكدوا أنهم سيستخدمون "كل أسلحتهم القانونية" في هذه الجلسة، لتبرئة موكلهم من الاتهامات الموجه إليه.

مقالات مشابهة

  • رئيس محكمة النقض يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بالمنصب الجديد
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من المواضيع القضائية
  • بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة
  • المحجوب: سندرس في جلسة لا يشترط فيها النصاب برئاسة تكالة قرار المجلس الرئاسي حول المركزي
  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • حاكم مصرف لبنان السابق يمثل أمام القضاء
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • القضاء يتسلم من يونيتاد التقرير التحليلي الشامل عن مجزرة سبايكر
  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • المحجوب: تكالة سيرأس جلسة مجلس الدولة الاثنين المقبل