سرايا - رصد خاص - طالبت شخصيات دينية لبنانية، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، رفع الحصانة على النائب غادة أيوب، تمهيدا احالتها إلى القضاء، بتهمة ازدراء الأديان.



وظهرت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غادة أيوب في مقطع مصور ضمن حفل بمنطقة صيدا، في كلمة زعمت فيها "إننا في مواجهة مستمرة منذ أكثر من1400 سنة والتي يعرف عنها الكثر لكنّها قد تغيب عن كثيرين"، فسرت بمثابة التهجم على الديانة الإسلامية.



واستنكرت شخصيات من الجماعات الإسلامية لبنانية، ماجاء على لسانها، معتبرة ان خطابها تجاوز كل الخطوط الحمراء، وطالبت رئيس مجلس النواب اللبناني رفع الحصانة النيابية، تمهيدا إقامة دعوى قضائية بحقها لدى الجهات المختصة بتهمة ازدراء الأديان.


وزعمت النائب أيوب في بيان نشرته على منصة "X "، معلقة على الحملة التي تعرضت لها ضد كلمة ألقتها في العشاء الاحتفالي 26 تموز 2024 بمنطقة صيدا، فسرت في غير سياقها المفترض.



مشيرة إلى أنه جرى تحريف هذه العبارة تحديدا، وفهمت المواجهة المستمرة بغير معناها الوجداني والروحاني الذي قصدته عبر استذكار عيد شهداء الكنيسة المارونية أو شهداء مار مارون، وفق زعمها.


ولفتت أيوب في بيانها، إلى أن "المواجهة المستمرة هي ضد الاضطهاد من أي جهة، وضد الظلم والظالمين والمتحكمين بمصائر الشعوب أيا كان، أما الإضطهاد والظلم فلا دين لهما ولا طائفة ولا لون ولا عرق".


وتابعت: "كلي ثقة بأنه يمكن لأصحاب البصيرة والحكمة أن يميزوا بين الحق الذي يراد به الحق نفسه، والحق الذي يراد به الباطل، الذي يمكن أن يستفيد منه كثر من محبي إثارة الفتن والنعرات الطائفية"، على حد تعبيرها.


وختمت أيوب بيانها، التمني تغليب لغة المنطق والعقل، وعدم استغلال الموضوع لإظهارها بمظهر المتطرفة.

إقرأ أيضاً : بابا الفاتيكان: وقف تصعيد الصراع بالشرق الأوسط يبدأ من غزةإقرأ أيضاً : اللجنة المركزية للانتخابات في مولدوفا تحرم كتلة "النصر" المعارضة من خوض الانتخاباتإقرأ أيضاً : ما علاقة نجل نتنياهو؟ قضية فساد جديدة تضرب الحكومة الإسرائيلية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: دينية رئيس مجلس النواب رئيس مجلس النواب دينية مجلس النواب الحكومة رئيس

إقرأ أيضاً:

هاريس تصل إلى فيلادلفيا عشية مناظرتها مع ترامب

وصلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى فيلادلفيا، الإثنين، عشية المناظرة التي ستواجه فيها منافسها الجمهوري دونالد ترامب في واحد من أهم الأحداث في حملة الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وهبطت الطائرة الرئاسية الثانية عصر الإثنين في مطار هذه المدينة الرئيسية في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة.

ووصلت هاريس إلى فيلادلفيا بعدما أمضت أياماً عدة في بيتسبرغ، المدينة الواقعة في الولاية نفسها، تستعدّ لمواجهتها التلفزيونية مع ترامب.

Vice President Kamala Harris arrives in Philadelphia ahead of debate. pic.twitter.com/6vus9XXkvf

— MSNBC (@MSNBC) September 9, 2024

ومن المقرّر أن يصل الملياردير الجمهوري إلى فيلادلفيا مساء الثلاثاء قرابة الساعة 18.30 (20.30 ت غ)، أي قبل بضع ساعات من المناظرة التي تنظّمها شبكة "إيه بي سي" اعتباراً من الساعة 21.00.

وسيكون هذا أول لقاء بين نائبة الرئيس التي دخلت السباق الانتخابي متأخرة والرئيس الجمهوري السابق.

مقالات مشابهة

  • هاريس تصل إلى فيلادلفيا عشية مناظرتها مع ترامب
  • وزيرالرياضة الحوثي يفشل بإقناع نظيرة السابق برفع يده عن مباني الأندية التي حولها مساكن لأسرته
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • مسيرة لبنانية تصيب مبنى بدولة الاحتلال.. وصافرات الإنذار تدوي في نهاريا
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • حين يكون المسؤول فوق مستوى الطموحات
  • بجهود كوردستانية اتحادية لبنانية.. اعتقال 3 تجار مخدرات خطرين
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • فضل الله: مؤسف في بلد الأديان أن نشهد هذه السلبيات في العلاقة بين الطوائف
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»