أصدر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، توجيهاته لكافة الجهات المختصة بمواصلة رفع درجة الاستعداد القصوى في ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية، وتقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية التي تشهدها مختلف أنحاء المحافظة، فضلا عن سقوط للأمطار الخفيفة والغزيرة والعواصف الترابية.

 

عاصفة ترابية وأمطار في أسوان 

وبحسب بيان صادر عن ديوان عام محافظة أسوان، فقد أغلقت الجهات المختصة حركة الملاحة الجوية بمطار أسوان الدولي بصفة مؤقته، لحين تحسن الرؤية، فضلًا عن إغلاق حركة الملاحة النهرية بمجرى نهر النيل وبحيرة ناصر.

 

وشدد «محافظ أسوان» على المتابعة اللحظية عبر أجهزة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن للتفاعل السريع مع أي أحداث طارئة.

فيما نبهت إدارة المرور بالطرق السريعة الصحراوي الغربي أسوان / القاهرة، وأسوان / أبوسمبل البري، على سائقي السيارات والمركبات بتوخي الحذر أثناء السير في طريق أسوان / القاهرة الزراعي، والطرق الداخلية.

 

النقل النهري في أسوان 

من جانبه، حذر المهندس سامي البربري مدير فرع هيئة النقل النهري بأسوان كافة العائمات من الفنادق واللنشات والمعديات في ظل قدوم عاصفة للرياح، وانخفاض مستوى الرؤية، واحتمالية سقوط للأمطار، مطالباً جميع العائمات بأخذ أقصى درجات الحيطة واليقظة ومراجعة أعمال الرباط ووضع الفراميل على جانبي العائمات النهرية المتراكية على اختلاف أنواعها، وعدم إبحارها حالياً بمدينة أسوان وبمسطح بحيرة ناصر، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.

كما طالب مدير فرع هيئة النقل النهري العائمات السياحية المبحرة حالياً بالفعل من مدينة إدفو إلى مرسى معبد كوم أمبو بخفض سرعة الإبحار، وأخذ أقصى درجات الحذر واليقظة، وإضاءة كامل أنوار الجوانب والسطح المشمس، مع عدم التخطي أثناء الإبحار نهائياً، وإنزال الشماسي وتأمين محتويات السطح واستخدام السارينة الملاحية وكشافات الباحث فى الإشارات لتوفير كافة مقومات الوصول بأمان إلى مراسي معبد كوم أمبو، ويحظر عليها الإبحار مجدداً إلا بعد فتح حركة الملاحة وعودة النشاط الملاحي لطبيعته مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أسوان عاصفة ترابية أسوان طقس أسوان أسوان

إقرأ أيضاً:

إغلاق جسر الملك حسين مجددا أمام حركة السفر والشحن

#سواليف

أعلنت إدارة أمن الجسور، التابعة لمديرية الأمن العام، عن #إغلاق #جسر_الملك_حسين أمام حركة #المسافرين المغادرين والقادمين و #الشحن لليوم الاثنين الموافق 9 أيلول/سبتمبر، وحتى إشعار آخر.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت الأحد، عن إغلاق الجسر أمام حركة السفر؛ إثر إغلاقه من الجانب الآخر لإشعار آخر.

وزارة الداخلية، أعلنت الأحد، أنّ التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، وأكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، وكان قد عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة.

مقالات ذات صلة نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى 2024/09/09

مقالات مشابهة

  • وفد مصري في العراق لبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والجسور
  • إغلاق جسر الملك حسين مجددا أمام حركة السفر والشحن
  • الأمن الأردني يُعلن إغلاق جسر الملك حسين الإثنين أمام حركة السفر والشحن حتى إشعار آخر
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق
  • الأحوال الجوية تؤجل مباراة توظيف
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة