نظمت إدارة إعلام القليوبية، ممثلة في مجمع إعلام بنها، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وجامعة بنها، اليوم، في ندوة تثقيفية تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات. 

الكيانات الأهلية وبناء الجمهورية الجديدة

وعُقدت الندوة في مقر كلية الزراعة بمشتهر تحت عنوان «الكيانات الأهلية وبناء الجمهورية الجديدة»، وشارك فيها الدكتور إيهاب محمد فريد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، ومحمد إبراهيم أبو غنيمة مدير عام كلية الزراعة، وطلاب وطالبات الكلية.

 

وبدأ اللقاء الذى قدمته إيمان فاروق عبد الفتاح أخصائية إعلام بمجمع إعلام بنها بالترحيب بالحضور، تلا ذلك كلمة ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها والتي أكدت أن المبادرة الرئاسية لتأسيس التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي كانت بمثابة نقلة نوعية في تاريخ العمل الأهلي في مصر.

الشباب قاطرة التنمية

وأكد الدكتور إيهاب محمد فريد، أن الأمم لا تبنى إلا بسواعد أبنائها باعتبار أن الشباب هم قاطرة التنمية وإحدى ركائز الدولة المصرية للوصول إلى الجمهورية الجديدة، حيث حرصت مصر والدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تمكين الشباب وإشراكهم الشباب في العمل المجتمعي والتطوعي لخدمة المواطنين عبر الكثير من المبادرات التي غيرت حياة ملايين الأسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها شباب القليوبية تنمية القليوبية إعلام القليوبية الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب

هنأ المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مزارعي المحافظة، بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ 72، والذي يحتفل به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952م.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية مزرعة عنب تتبع أحدث نظم الري والتسميد المطورة والصرف المغطى على مساحة 200 فدان.

وتفقد محافظ القليوبية، مشاتل صوب زراعية تعمل بأحدث نظم الري المطور بمنشأة بنها بمركز ومدينة بنها وسط فرحة الفلاحين والمزارعين، معربين عن سعادتهم لدعم المحافظة لهم وحرصه على تشجيعهم.

تعميم تجربة زراعات الصوب

ووجه محافظ القليوبية، بضرورة تعميم تجربة زراعات الصوب، والاستفادة من المدارس الزراعية، وعمل ورش عمل وحملات توعوية لرفع وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه الصوب، التي توفر في استخدام المياه، وتعطي إنتاجية مضاعفة.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مشتل وبساتين مرعي بكفر الأربعين بمركز ومدينة بنها، والتي تضم عدد كبيرًا من الأصناف الزراعية التي يصل عددها إلى حوالي 300 صنف زراعي، أما الأصناف التجارية التي تعمل بها الصوب حوالي 120 صنفًا.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FElWatanNews%2Fvideos%2F367453229767288%2F&show_text=false&width=267&t=0

مركز تجميع اللبن بقرية ميت كنانة 

كما تفقد المحافظ «مركز المصطفى» لتجميع اللبن بقرية ميت كنانة بمركز طوخ وطاقته الاستيعابية 11 طنا، والذي شهد عملية تطوير وتركيب أحدث المعدات به، كما تفقد مزرعة لتربية الماشية مقسمة إلى مزرعة حلابة وأخرى بتلو.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان، أن الألبان التي تنتجها تلك المزارع تخضع لفحوص دورية من قِبل المختصين بوزارة الزراعة لضمان جودة الألبان المنتجة وضمان إنتاج لبن نظيف خالي من المسببات الميكروبية للأمراض المشتركة بين الحيوان والانسان  

وأضافت أن الدولة تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، من خلال دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى معيشته، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إنهاء حياة طليقته في القليوبية
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية
  • محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة