قام وفد برئاسة الفريق إبراهيم الماظ دينق، نائب رئيس حركة العدل والمساواة، بزيارة للفرقة الثالثة مشاة شندي حيث كان في استقبالهم اللواء ركن حمدان بن عبدالقادر داوؤد قائد الفرقة . و تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون والبناء بين قوات الحركة و القوات المسلحة السودانية ، وتوطيد العلاقة التكاملية في العمل العسكري المشترك لحماية البلاد والعباد.

ابتدر الوفد الزائر الحديث حيث تحدث د. محمد يوسف، مستشار وزير التنمية الاجتماعية و القيادي بالحركة ، عن دور القوات المسلحة والقوة المشتركة في حماية البلاد من التمزق والتشرذم. أعقبه الفريق الماظ قائلاً:“خرجنا في جولات حول قرى ومناطق ولايتي نهر النيل والشمالية اللتين تمثلان رمزاً تاريخياً لإنسان السودان.، إلا أننا وجدنا على أرض الواقع التهميش والإهمال رغم أن غالبية رموز الحكومات الوطنية تنحدر من أرض الشمال.”واختتم اللقاء بكلمة من قائد الفرقة الثالثة مشاة شندي، اللواء ركن حمدان بن عبدالقادر، الذي رحب بالحضور وقدم تنويراً شاملاً عن الموقف العملياتي المتقدم ودور القوات المشتركة. وأكد أن الجيش والقوات المشتركة يعملون سوياً ويتحملون ما يترتب على الجيش من مهام، مثمناً جهودهم الكبيرة.رافق الوفد عدد من قيادات الحركة منهم:– العمدة آدم خاطر، نائب الأمين الاجتماعي بالحركة– العميد حامد حجر، الناطق الرسمي لقوات حركة العدل والمساواة– د. محمد يوسف دباب مستشار وزير التنمية الاجتماعية و القيادي بالحركةكما شرف اللقاء:– العميد أبو قرجة، قائد متحرك القوات المشتركة– العميد طلال إبراهيم محمدين، عضو هيئة القيادة والسيطرة بالقوة المشتركة– العميد كنقي صبي، قائد الشرطة العسكرية للقوات المشتركة– العميد عباس تروني، عضو القيادة والسيطرة والناطق باسم قوات تجمع تحرير السودان– عبدالرحمن بحرالدين يوسف، منسق حركة العدل والمساواة في تنسيقية حكومة إقليم دارفور بنهر النيل.حركة العدل والمساواة – مكتب نهر النيلرصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حرکة العدل والمساواة

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة وجود إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية

أكد  مصدر رفيع المستوى أنه لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث اطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها.

جوزيب بوريل: إسرائيل ترفض إدخال شاحنات المساعدات إلى غزة إسرائيل ترد على عملية «الكرامة» لا توجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية

وأكد المصدر رفيع المستوى أن ما حدث هو تبادل اطلاق نار بين قوة من حرس الحدود الاسرائيلي و مجموعة من المهربين في صحراء النقب، مشيرا إلى أنه لا توجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية


 وعلى جانب آخر، قال مفوض الشؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن نحو 1200 شاحنة مساعدات تابعة للاتحاد الأوروبي متوقفة في الجانب المصري، وتنتظر الدخول إلى قطاع غزة وسط رفض إسرائيلي.

وقال بوريل، خلال جولته في مدينة رفح المصرية: "نحو 1200 شاحنة مساعدات تابعة للاتحاد الأوروبي متوقفة في الجانب المصري وتنتظر الدخول لغزة وسط رفض إسرائيلي، وإسرائيل ترفض إدخال شاحنات المساعدات التابعة للاتحاد الأوروبي بينما يعاني الفلسطينيون في غزة من مجاعة".

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يدرس مقترح فرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين وعدة منظمات لكن لم يتم اتخاذ القرار بعد".

وفيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تشهد الضفة الغربية تصعيداً أمنياً متواصلاً منذ الهجوم الإسرائيلي على القطاع، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية عن مقتل أكثر من 600 فلسطيني واعتقال زهاء 9000 آخرين.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث إطلاق نار على الحدود
  • مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة وجود إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • مصدر رفيع المستوى: حدث تبادل إطلاق نار بين قوة حرس حدود إسرائيلية ومجموعة مهربين في النقب
  • مصدر رفيع المستوى: لا توجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لأنباء وقوع إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • حركة العدل والمساواة السودانية تحتسب المناضل النقيب السيل محمد المشهور ب”اللواء”
  • نصر سالم يشرح تفاصيل زيارة الفريق أحمد خليفة للشريط الحدودي مع غزة -(فيديو)