أمرت نيابة الجيزة، بحبس مالك مركز تعليمي، لقيامه بتصوير ونسخ العديد من الكتب الدراسية الخارجية دون تفويض في الجيزة.

 تباشر نيابة الجيزة، التحقيق مع مالك مركز تعليمي، لقيامه بتصوير ونسخ العديد من الكتب الدراسية الخارجية دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية في الجيزة

القبض على مالك مركز تعليمي

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مركز تعليمى- كائن بمحافظة الجيزة) بتصوير ونسخ العديد من الكتب الدراسية الخارجية المصورة بأسلوب التصوير الضوئى لمختلف السنوات الدراسية لطلاب المرحلة الابتدائية دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف المركز التعليمى المشار إليه وضبط المدير المسئول، وبالتفتيش فى حضوره عُثر على (1279 نسخة من كتب دراسية خارجية لمرحلة التعليم الأساسى مقلدة ومنسوخة "دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية بالمخالفة للقانون"- الأدوات والمعدات المستخدمة فى نشاطه- جهاز كمبيوتر محمول و2 ذاكرة نقالة "بفحصهم تبين إحتوائهم على أدلة تُشير إلى نشاطه") وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المُشار إليها بالمشاركة مع مالك المركز التعليمى بقصد تحقيق الربح المادى. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمباحث المصنفات اصحاب الحقوق المادية المرحلة الابتدائية حماية حقوق الملكية الفكرية حقوق الملكية الفكرية الکتب الدراسیة دون تفویض مالک مرکز

إقرأ أيضاً:

اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين

قالت كاراكاس أمس السبت إنها سحبت تفويض البرازيل لتمثيل مصالح بوينس آيرس في فنزويلا، بعد طرد الدبلوماسيين الأرجنتينيين من البلاد بعد الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها.

وتولت البرازيل إدارة أعمال سفارة الأرجنتين في كاراكاس منذ بداية أغسطس(آب) الماضي في أعقاب الانتخابات الرئاسية الفنزويلية  في 28 يوليو(تموز)، والتي شابتها اتهامات بالتزوير الواسع النطاق.

وقالت كاراكاس إن صلاحية البرازيل لتمثيل المصالح الأرجنتينية ستنتهي بأثر فوري، مشيرة إلى مؤامرات لاغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ونائبه ديلسي رودريغيز يخطط لها من داخل المنشأة الدبلوماسية.

وزعمت الحكومة الفنزويلية أن المتآمرين كانوا من المعارضة وأقاموا في السفارة الأرجنتينية منذ 6 أشهر.

وقالت الحكومة الأرجنتينية مساء الجمعة الماضي، إن قوات الأمن وعملاء المخابرات في فنزويلا أحاطوا بمبنى سفارتها في كاراكاس. وفي وقت سابق من نفس اليوم، قالت وزارة الخارجية الأرجنتينية إنها طلبت من مدعي المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إصدار مذكرة لتوقيف مادورو.

 

مقالات مشابهة

  • التربية: عملية طباعة الكتب المدرسية ستكتمل نهاية الأسبوع الحالي
  • أسعار الكتب الخارجية في معرض «أهلا مدارس».. تخفيضات 20%
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تبطل تفويض البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • لتحقيق أرباح مادية.. استمرار حبس مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة
  • ضبط 1200 كتاب دراسى خارجى بدون تفويض