قررت نيابة عين شمس حبس المتهم بسرقة السيارات بأسلوب «المفتاح المصطنع» بمنطقة عين شمس، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم عين شمس، لقيامه بسرقة السيارات بأسلوب «المفتاح المصطنع» وبحوزته الأدوات المستخدمة في السرقة.
وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعتي سرقة بذات الأسلوب، وبإرشاده تم ضبط السيارتين المستولي عليهما.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسلوب المفتاح المصطنع أجهزة الأمن الأدوات المستخدمة الإجراءات تحقيقات حبس مديرية أمن القاهرة نيابة عين شمس عین شمس

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة محل أميرة الذهب

قضت محكمة جنح أكتوبر، اليوم الأثنين، بمعاقبة المتهمين بسرقة مشغولات ذهبية من محل أميرة الدهب بالسجن المشدد 3 سنوات.

وكشفت تحقيقات نيابة أول وثاني أكتوبر، أنه سبق اتهام هؤلاء المتهمين في جرائم سرقة محلات الذهب، حيث إن المتهمين سرقا محل "هـ" الشهير في أكتوبر، وكذا محل آخر شهير باسم "ز" في أكتوبر قبل سرقة أميرة الذهب.

وتابعت التحقيقات التي أجرتها النيابة في أكتوبر، أن المتهمين على مدار شهر قاموا بسرقة غويشة من كل محل، وبيعها مقابل 40 ألف جنيه ثم سرقة غويشتين ذهب من محل أميرة الذهب وبيعها بـ 96 ألف جنيه.

ورصدت كاميرات المراقبة تفاصيل حادث السرقة، حيث دخل شخصان إلى محل "أميرة الدهب"، وكانا يرتديان قبعات (كاب) بشكل مموه يهدف إلى إخفاء ملامحهما، وكان من الواضح أن الهدف محدد ومحسوب بعناية.

دخل الشخصان إلى المحل وبدآ بتفحص المجوهرات، مركزين على الغوايش الذهبية، كان أحدهما ينتقي بدقة أثقل الغوايش، بينما يستغل الفرصة لإخفاء بعضها في جيبه، وطلبا من البائعة عرض 6 وحدات من الغوايش، حيث قاما بسرقة واحدة في كل مرة وإعادة البقية.

وبمواجهة المتهمين بمقطع الفيديو اعترفا بارتكاب الجريمة وأرشدا عن المسروقات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وكشفت التحريات الأمنية التي باشرها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهمين غافلوا المتواجدين في الحل وقاموا بسرقة قطعتين «غويشتين» من داخل محل أميرة الذهب ورصدتهم كاميرات المراقبة.

القبض على المتهمين بسرقة أميرة الذهب

ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إلقاء القبض على المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من محل أميرة الذهب بميدان الحصري بعد رصد مقطع فيديو تداولته مالكة المحل عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك".

ورصدت أجهزة مباحث الجيزة تداول مقطع فيديو نشرته صاحبة محل أميرة الذهب بتعرضها للسرقة، حيث ظهر شابان في الفيديو أثناء سرقتهما "غوايش" ثم انصرافهما دون شراء شيء.

 

وشكل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، فريق بحث نجحت تحرياته في تحديد هوية المتهمين من خلال تعميم نشرة على الأكمنة الثابتة والمتحركة حتى نجح أحد الأكمنة في ضبطهما.

 

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • بأسلوب قطع الأسلاك.. التحقيق مع عنصر إجرامي بتهمة سرقة الدراجات بالمطرية
  • بأسلوب الخطف.. التحقيق مع عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • حبس المتهم بسرقة هاتف محمول من سيدة فى القاهرة 4 أيام
  • ضبط المتهم بسرقة سيدة بأسلوب الخطف فى القاهرة
  • تخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة
  • تقليص حكم حبس المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة
  • بأسلوب  انتحال الصفة.. قرار قضائي ضد المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • بأسلوب الخطف.. سقوط عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • سيدة سودانية تسأل: (لماذا الرجل متعدد الزوجات تعدونه جيدا والمراة متعددة العلاقات سيئة؟) والشيخ محمد هاشم الحكيم يجيبها: (المفتاح الذي يفتح عدة أقفال هو ممتاز ومرغوب والقفل الذي يفتحه كل مفتاح هو قفل سيء وبايظ)