أعلنت ولاية الجزائر، عن إطلاق حملة تنظيف واسعة على مستوى أحياء العاصمة. بهدف ترسيخ سلوك وثقافة الاهتمام بالنظافة وتعزيز الحس المدني والعمل الجواري لدى المواطن.

وقال عبد العالي بركاني، إطار بديوان والي ولاية الجزائر، في تصريح لـ”وأج”، أنّ هذه الحملة تأتي بمبادرة من فعاليات المجتمع المدني وبمساهمة منتدى الإقتصاد المستدام وتشمل جميع البلديات.

 وذكر بركاني أنه تمّ نصب 68 خيمة على مستوى مختلف البلديات، ستشكّل نقاط إتصال بين جميع المشاركين في الحملة وتضم مختلف المعدات والوسائل التي يتم استعمالها في هذه الحملة.

وتمّ في إطار التحضير لهذه المبادرة، تشكيل فرق مصغّرة للتحسيس بأهمية المبادرة في ترسيخ الثقافة البيئية. تضمّ ممثلي المؤسستين العموميتين للنظافة ورفع النفايات المنزلية الولائية “نات كوم” و”إكسترانات”. والمؤسسة العمومية للنظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر. بالإضافة كذلك إلى مديرية الشباب والرياضة والترفيه ومديرية الغابات ومديرية البيئة. إلى جانب وحدة الدراجات النارية للولاية.

وأشار بركاني إلى أنّ عملية التنظيف ستكون على مستوى العمارات والسطوح ومختلف الأحياء. حيث سيقوم خلالها السكان بإخراج النفايات قبل أن تتولى المؤسسات المعنية بالنظافة بجمعها ووضعها في أكياس ثم نقلها.

كما أوضح بركاني أنّ المؤسسة العمومية لتطوير المساحات الخضراء لولاية الجزائر، ستشارك هي الاخرى في العملية من خلال غرس مختلف أصناف النباتات والأزهار على مستوى النقاط الخضراء للأحياء. مذكّراً أنّ وحدة الدراجات النارية التابعة لولاية الجزائر. قامت بعملية تحسيس واسعة على مستوى مختلف أحياء ولاية الجزائر لضمان مشاركة فعالة وكثيفة للمواطنين في حملة التنظيف.

وقصد التحضير الجيد لهذه المبادرة، تمّ تعليق لافتات وملصقات على مستوى أحياء وبلديات العاصمة. إلى جانب إطلاق حملة إعلانية على منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

بفوز مريح : تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية بعد حصوله على 94,65% من الأصوات

الجزائر - فاز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الأحد بولاية ثانية بعد حصده نحو 95% من الأصوات في الانتخابات التي جرت في اليوم السابق واتسمت على غرار سابقتها بمشاركة منخفضة.
وأعلن رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي أنه من أصل خمسة ملايين و630 ألف صوت مسّجل، حصل تبون على خمسة ملايين و320 ألف صوت، أي 94,65% من الأصوات.

ولم يقدّم شرفي أرقاما جديدة بشأن المشاركة بعدما أعلن خلال الليل أن "معدل نسبة المشاركة بلغ 48% عند غلق مكاتب الاقتراع".

وكانت نسبة المشاركة الرهان الرئيسي للاقتراع، فقد أراد تبون أن يكون "رئيسا عاديا دون تشكيك في شرعيته" كما كان الحال قبل خمس سنوات، وفق ما رأى حسني عبيدي مدير مركز الدراسات حول العالم العربي والمتوسط في جنيف.

فاز تبون بولايته الأولى في انتخابات كانون الأول/ديسمبر 2019 بنسبة 58% من الأصوات ولكن بمشاركة أقل من 40%. وأجري التصويت في حينه وسط الحراك الاحتجاجي المنادي بالديموقراطية وتغيير النظام القائم منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1962. ودعت العديد من الأحزاب حينذاك إلى مقاطعة الاستحقاق.

وفي انتخابات 2024، نافس تبون مرشحان هما رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية عبد العالي حساني شريف (57 عاما)، وهو مهندس أشغال عمومية، والصحافي السابق يوسف أوشيش (41 عاما) رئيس جبهة القوى الاشتراكية وهو أقدم حزب معارض في الجزائر ومعقله منطقة القبائل بوسط شرق البلاد.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حملة تنظيف نهر البردوني بمشاركة جمعيات واندية زحلية
  • بفوز مريح : تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية بعد حصوله على 94,65% من الأصوات
  • بأكثر من 94%.. تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • انتخابات الجزائر.. إعلان إعادة انتخاب تبون لولاية ثانية بنسبة 95 في المائة من الأصوات
  • الجزائر: اعلان فوز تبون لولاية رئاسية ثانية
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر
  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • افتتاح مسجد "أولي الألباب" في ولاية نيو جيرسي