تستضيف مجموعة عز  للصلب بالقاهره فى الفتره من  2إلى 3 سبتمبر القادم، إجتماع اللجنة الإقتصادية بالاتحاد العربى للصلب بمشاركة ممثلى أكبر 12 دولة  منتجة للصلب فى الوطن العربى وعلى رأسها  مصر  .

العالم يشكو الصين بسبب "التيتانيوم" وإغراق الصلب المسطح


وتشمل قائمة الدول المشاركه فى الإجتماع  المملكه  العربية السعودية،  الإمارات ،  الجزائر ، قطر ،  الكويت  ، العراق ، ليبيا ، تونس ، المغرب ، الأردن ، البحرين  بجانب  مصر  .

وتعد اللجنة الإقتصادية  من  أهم  لجان  الإتحاد  العربى للصلب حيث  تقوم  بدراسة الأوضاع  الإقتصادية  فى البلدان  العربية  المنتجه للصلب  ومدى   تأثير  هذه  الأوضاع   على حجم  وإنتاج  الصلب  عربيا .
كانت مجموعة  عز  للصلب قد  حافظت  على إستقرار وثبات   اسعار  منتجاتها  خلال شهر أغسطس وللشهر   الخامس من  على التوالى  من  منتجاتها  من حديد التسليح  ،  والمسطحات  

وإستقرت اسعار حديد التسليح  عند 40,700   جنيه للطن ومسطحات الصلب عند 41,700 جنيه للطن  تسليم أرض المصنع شاملا  ضريبة  القيمة المضافة 14% .
تعد مجموعة  عز  هى  أكبر منتج  عربيا بإنتاج  يصل  إلى 6.2 مليون  طن  من الصلب  الخام ، وتتخطى   قيمة  صادراته  السنوية 1.5 مليار  دولار  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للصلب اللجنة الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل

شاركت المملكة ممثلة بوكالة الفضاء السعودية اليوم، في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة الـ20 المنعقد في مدينة فوز دو إيغواسو بجمهورية البرازيل الاتحادية، حيث رأس الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي وفد المملكة.

وناقش الاجتماع تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميًّا وإسهاماته بشكل ملموس في مواجهة التحديات البيئية وفرص الاستفادة من مجالات الفضاء العلمية والتقنية في معالجة هذه التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بمشاركة وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بمجموعة الـ20 وعدد من ممثلي الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد التميمي في كلمته أن موضوع الاجتماع هذا العام (اقتصاد الفضاء وتغير المناخ.. التحديات والفرص) يعزز من الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفضاء في مواجهة التحديات البيئية العالمية وإسهاماته الكبيرة في تحسين جودة الحياة على كوكب الأرض.

وتوجه التميمي بالشكر لحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية ممثلة برئيس وكالة الفضاء البرازيلية ماركو أنطونيو شامون على جهودهم في انعقاد الدورة الخامسة لهذا الاجتماع المهم، ولفت الانتباه إلى أن المملكة تشارك في تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميًّا، إذ أنشأت الوكالة «مركز مستقبل الفضاء» بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي سيعمل كمحفز للتعاون الدولي والابتكار وخلق الفرص الاقتصادية في قطاع الفضاء، مؤكدًا إيمان المملكة بأن الاستثمار في الفضاء ضرورة لتقدم الإنسانية.

يُذكر أن انعقاد اجتماع قادة الفضاء يعد أحد مخرجات رئاسة المملكة لمجموعة الـ20، التي أدرجته لأول مرة ضمن موضوعات جدول أعمال المجموعة، التي تسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون الفضائي بين الدول لتعظيم فوائد اقتصاد الفضاء وفوائد استخدام البيانات الفضائية في دعم التنمية المستدامة والأمن الغذائي والصحة العالمية.

مقالات مشابهة

  • العراق يشارك بالمنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • العراق يقترب من افتتاح أكبر مصنع للصلب في البصرة
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما
  • لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية