توالت ردود الفعل الإسرائيلية تعليقًا على اختيار يحيى السنوار خلفاً لرئيس مكتب حركة حماس السياسي إسماعيل هنية الذي تمّ اغتياله في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي.

دعوات لاغتيال السنواراعلان

في دعوته لاغتيال السنوار، علّق وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس على خطوة حماس عبر منصة إكس قائلاً: "إنه سبب آخر للقضاء على السنوار ومحو ذاكرة هذه المنظمة من على وجه الأرض".

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن "مكان السنوار هو بجانب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف"، كرسالة تهديد باغتياله.

أما المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، أفيخاي أدرعي، فقال عبر منصة إكس : "هناك مكان واحد محفوظ ليحيي السنوار، وهو بجوار محمد الضيف، ومروان عيسى وباقي دواعش حماس المسؤولين عن مجزرة 7 أكتوبر الذين قتلناهم" حسب تعبيره.

ردود فعل الإعلام الإسرائيلي

اعتبرت صحيفة "معاريف" أن اختيار السنوار هو بمثابة رسالة بأن الحركة في غزة هي الجناح الأقوى، ووصفت الأمر بـ "المناورة" من جانب حماس.

من جهتها، رأت قناة "كان" التلفزيونية أن اختيار السنوار هو دليل على أن حماس لا تزال قوية في غزة، ووصفت تعيين السنوار بأنه أمر مفاجئ، وكذلك اعتبرته رسالة لإسرائيل بأن قيادة حماس في غزة لا تزال قائمة وقوية.

وقال محرر الشؤون العربية بالقناة روعي كايس أن "تعيين رئيس حركة حماس في غزة يحمل رسالة من حماس مفادها أنه حي رغم المطاردة الإسرائيلية له، وأن قيادة حماس بغزة لا تزال موجودة وقوية وتعتزم البقاء في السلطة".

السنوار أكد أن حماس لن تتخلى عن سلاحها وكشف عن شرط واحد لقبول مقترح بايدن.. ما هو؟السنوار رئيسا جديدا لحركة حماس خلفا لهنيةحماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة

من جهته، قال محلل شؤون الشرق الأوسط بالقناة 12 إيهود يعاري إنّ "التعيين له معنى رمزي لتأكيد موقعه في الحركة"، مضيفاً: "لكن ليس له أي معنى عملي في هذه المرحلة، إذ يواجه السنوار صعوبة في التواصل مع بقية أعضاء القيادة".

في حين وجد محلل شؤون الشرق الأوسط في صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" آفي يسخاروف أن حركة حماس قامت بتعيين "أخطر شخص لقيادتها".

وفي وقت سابق، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إنّ "السنوار تم اختياره بالإجماع، وهذا يدل على أن الحركة تدرك طبيعة المرحلة".

وأشار إلى أنّه "يحظى بالقبول من الجميع في الحركة، ولم يكن بعيدا عن المفاوضات".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السنوار رئيسا جديدا لحركة حماس خلفا لهنية حماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة إسرائيل يحيى السنوار اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات يعرض الآن Next حماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة يعرض الآن Next أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر يعرض الآن Next سفراء دول عدة يعتزمون مقاطعة حفل تأبين ضحايا القنبلة الذرية في ناغازاكي لعدم دعوة إسرائيل يعرض الآن Next بعد 15 عامًا: صور انحسار الأنهار الجليدية في سويسرا تبكي زوجين بريطانيّين اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان إيران إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب في أوكرانيا طائرة مروحية سيارات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان إيران إسماعيل هنية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان إيران إسماعيل هنية إسرائيل يحيى السنوار اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليابان إيران إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب في أوكرانيا طائرة مروحية سيارات السياسة الأوروبية السنوار رئیسا یحیى السنوار یعرض الآن Next للحرکة خلفا حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها

حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها

مقالات مشابهة

  • مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: إسرائيل تريد الآن أن تصل إلى السنوار حتى تدمر ما تبقى من المفاوضات
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • إسرائيل تنتظر خطأً واحداً من السنوار
  • حماس: ما يروجه الاحتلال ومصادر أمريكية عن مطالب جديدة للحركة «كذب وتهرب» من مسؤوليتهم
  • الاحتلال يحقق في تسريب وثائق عن حماس تهدف لتشكيل الرأي العام في إسرائيل
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟