حماة-سانا

وضعت وزارة الكهرباء المجموعة الثالثة من محطة توليد كهرباء الزارة في محافظة حماة بالخدمة مجدداً، بعد إنجاز أعمال الصيانة لها والتي استغرقت أشهراً.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل اليوم، أن المجموعة الثالثة أُجريت عليها الصيانة الكاملة بكوادر وخبرات فنية وعمالية وطنية، الأمر الذي وفر على الدولة نفقات طائلة تقدر بنحو 7 ملايين يورو فيما لو تم استقدام خبراء أجانب لتنفيذ أعمال الصيانة لتجهيزات ومعدات المجموعة.

وأكد الزامل عودة هذه المجموعة لحمولتها كما كانت في السابق منذ نحو 20 عاماً بالاستطاعة العظمى 220 ميغا، مبيناً أن هذه الصيانة النوعية ستعمم على باقي مجموعات توليد الكهرباء في المحافظات، عن طريق الاعتماد على الكوادر والكفاءات المحلية بشكل دائم لإجراء أعمال صيانة مماثلة.

بدوره أفاد مدير المحطة المهندس علي حسن بأن المجموعة الثالثة أصبحت جاهزة للعمل فوراً بطاقة 210 ميغا بعد إنهاء أعمال الصيانة، بينما المجموعتان الأولى والثانية بسبب ظروف الصيف وارتفاع حرارة الطقس تنتجان حالياً نحو 180 ميغا.

ووصف معاون رئيس دائرة الأجهزة والتحكّم في المحطة المهندس عدنان الحوراني أعمال الصيانة التي جرت في المحطة بالاستثنائية، لجهة تصنيع بعض الأجزاء التالفة وصيانة الأجزاء التي يمكن الاستفادة منها، جراء عدم وجود قطع التبديل بسبب الحصار الجائر على سورية.

عبدالله الشيخ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجموعة الثالثة أعمال الصیانة

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء

قال الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء وئام التايب إن تذبذب إمدادات الوقود للمحطات الكهربائية ليس وليد اللحظة، بل هي أزمة ممتددة منذ أشهر وهو ما انعكس سلبا على الإنتاج وعلى الشبكة ككل، وفق قوله.

وأضاف التايب في مداخلة مع الأحرار، أنهم خاطبوا في وقت سابق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط بضرورة رفع كميات الوقود التي تصل للمحطات حتى تستطيع الشركة تلبية الاحتياجات المتنامية على الطاقة إلا أن إمدادات الوقود مازالت متذبذبة، على حد قوله.

وأشار التائب إلى أن محطة طبرق بها 3 وحدات كانت خارج الخدمة خلال الأيام الماضية، بسبب عدم توفر الوقود، الذي يتم نقله من مستودعات الشركة، ما ترتب عليه حدوث فاقد في عملية الإنتاج.

وأوضح التائب أن محطة غرب طرابلس تحتاج 4 آلاف متر مكعب من الوقود يوميا، ومثلها محطة الزاوية المزدوجة، وتحتاج محطة جنوب طرابلس 2500 متر مكعب يوميا، ومثلها محطة الزهراء، ومحطة طبرق 3 آلاف متر مكعب يوميا، ومصراتة المزدوجة وشمال بنغازي ألفي متر مكعب لكل منهما، ومحطة الكفرة 350 متر مكعب يوميا، مؤكدا أن الكميات لم تصل كما طالبوا بها في مراسلاتهم مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وذكر التائب أنهم وجهوا كتابا للنائب العام لوضعه في الصورة، موضحا أن شركة الكهرباء طالبت بفتح تحقيق حول معرفة الأسباب تذبذب إمدادات الوقود، وعدم انتظام كميات الوقود بحسب المتفق عليه، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الشركة العامة للكهرباءالمؤسسة الوطنية للنفطرئيسيوئام التايب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • إيران تستأنف العمل في محطة شندي المتمة بعد توقف دام عقداً من الزمن
  • تعيين مجلس إدارة جديد لـ نقل الكهرباء
  • الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء
  • معرض إكسبو سورية 2024… يفتح آفاقاً للشركات الصناعية العامة لتعزيز مكانتها محلياً وخارجياً
  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • العراق يطلق مشروعات كهرباء جديدة في 3 محافظات
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط