قبل انطلاق بطولة أولمبياد باريس لعام 2024، كانت جميع الأمال المصرية معلقة بنجاح منتخب اليد، وتحقيقه ميدالية في تلك المسابقة، ولكنه خاب كل التوقعات بعد الخسارة اليوم، أمام منتخب إسبانيا، وفشل في الصعود للمربع الذهبي.

وعلى عكس المتوقع، توهج المنتخب الأولمبي لكرة القدم، في تلك البطولة، ووصل إلى المربع الذهبي وضمن المنافسة على الميدالية البرونزية بعدما خسر أول أمس أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-1، ليواجه منتخب المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث، من أجل تحقيق الفوز وحصد الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه.

وودع منتخب مصر منافسات كرة اليد لألعاب باريس من دور الثمانية بعد الخسارة أمام إسبانيا عقب أشواط إضافية، بعدما فرط في تقدم كبير بالنتيجة على مدار المباراة، وفازت إسبانيا على مصر بنتيجة 29 - 28.

وكان المنتخب الوطني لكرة اليد قد تفوق على المجر في أولى مبارياته بأولمبياد باريس ٢٠٢٤، بنتيجة 35-32، وخسر أمام الدنمارك بفارق 3 نقاط، وتعادل مع المنتخب الفرنسي بنتيجة 26-26، وفاز على النرويج بنتيجة 26- 25.

وفشل منتخبنا لكرة اليد في تحقيق الفوز بمباراة اليوم، والوصول إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي.

الإسماعيلي يخسر من السد القطري ضمن فعاليات احتفالات المئوية عاجل.. تشكيل الإسماعيلي لمباراة السد القطري عقدة إسبانيا التاريخية مستمرة منذ 2007  

وأصبح خسارة المنتخب المصري لكرة اليد هو الكابوس الأبدي الذي يحاوط لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد منذ عام ٢٠٠٧.

حيث فشل المنتخب الوطني في تحقيق الفوز عام ٢٠٠٧ بعدما نجح منتخب اسبانيا في تحقيق الفوز على مصر بنتيجة 33-29.

وفي عام 2009 فاز المنتخب الإسباني على مصر بنتيجة 28-24، وفي عام 2011 فاز المنتخب الإسباني بنتيجة 31- 18.

وفي عام 2013 فاز المنتخب الإسباني بنتيجه 29- 24، وفي عام 2014 خسر المنتخب الوطني بنتيجة 32 - 23.

وفي 2019 خسر المنتخب المصري أمام نظيره الإسباني بنتيجة 36- 31، وفي عام 2021 خسر منتخبنا الوطني مرتين، الأولى بنتيجة 30-29، والثانية كانت بنتيجة 33- 31.

ويأتي سيناريو اليوم وهو الخسارة بفارق نقطة، كما هو سيناريو عام 2022 حيث فاز المنتخب الإسباني بنتيجة 28- 27.

توهج منتخب القدم يعطي الأمال للجماهير لحصد أول برونزية في التاريخ


وعلى الناحية الأخرى يتطلع منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم تحقيق أول انتصار له أمام منافس عربي أولمبي بمواجهة نظيره المغرب غدا الخميس في مباراة تحديد المركز الثالث بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد القادم في ديربي عربي نادرًا ما يحدث في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى.

وتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل بعدها حقق انتصار ثمين بركلات الترجيح على حساب باراجواي في ربع النهائي.

وكان المنتخب الأولمبي قد حقق الفوز على كلا من إسبانيا وأوزبكستان وتعادل مع جمهورية الدومينيكان.

وصعد إلى دور ربع النهائي على حساب باراجواي بعد أن حقق الفوز بهدف مقابل لاشيء، وخسر المنتخب الأولمبي أمام فرنسا بنتيجة 3/1 في دور نصف النهائي بعد أداء بطولي، ولكن استغل المنتخب الفرنسي حال الطرد التي تعرض لها عمر فايد لاعب منتخبنا الأولمبي، ليحقق الفوز في الأشواط الإضافية.

ويسعى المنتخب الأولمبي بقيادة محمد النني في تحقيق أول برونزية للاعبي كرة القدم، في التاريخ على حساب المنتخب المغربي، في قمة عربية خالصة، هي الأولى في التاريخ، بين منتخبين عربيين من قارة إفريقيا في مباراة تحديد المركز الثالث بالأولمبياد.

موعد مباراة مصر والمغرب بأولمبياد باريس والقناة الناقلة

يلتقي منتخب مصر الأولمبي مع المغرب يوم الخميس 8 أغسطس، وتقام المباراة على ملعب "لا بوجوار" في مدينة نانت، التي بدأت منها مصر المسيرة في المجموعات.

وتبدأ المباراة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة على بي إن سبورتس 1 ويعلق عليها علي محمد علي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتخب الأولمبی المنتخب الوطنی تحقیق الفوز منتخب مصر لکرة الید فی تحقیق وفی عام

إقرأ أيضاً:

بينتو: نستطيع تغيير التاريخ بـ «الانضباط والروح»


معتز الشامي (العين)

أخبار ذات صلة «ألعاب القوى» يشارك في «عربية الناشئين» بالسعودية والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي»


أكد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخبنا الوطني، جاهزية «الأبيض» بشكل متميز لمواجهة إيران القوية على استاد هزاع بن زايد، الثلاثاء»، ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وقال مدرب «الأبيض» في مؤتمر صحفي: «التحضيرات لمواجهة إيران تمت بشكل متميز، وساعدنا على ذلك الأجواء الإيجابية التي أصبحت داخل المعسكر، وارتفاع المعنويات لجميع اللاعبين، بعد الفوز أمام قطر في بداية مشوارنا في التصفيات، ونلتقي منتخباً قوياً وعنيداً، ويجب أن نواجهه بكل ثقة وتركيز».
وعن إيقاف التفوق التاريخي في المواجهات بين «الأبيض» وإيران لمصلحة الضيوف، قال: «لا أحد يواجه إيران، من دون أن يعاني تكتيكياً وبدنياً أمام منتخب متكامل، ويستطيع فرض أسلوبه والسيطرة على الملعب، والمنتخبات السابقة من الكرة الإماراتية حاولت الفوز على إيران، وعلينا التركيز على مواجهة لاعبيه، وبإمكاننا كتابة تاريخ جديد أمام إيران، كما فعلنا أمام قطر «بطل آسيا» إذا لعبنا بروح قتالية ورغبة في الفوز، وعدم التأثر بتلقي أي هدف والتركيز على فرض السيطرة في مناطق الملعب المختلفة».
ووجه بينتو رسالة إلي لاعبي المنتخب، قال فيها: «إذا ما لعبنا بروح قتالية ورغبة في الفوز، وعدم التأثر بتلقي أي هدف، والتركيز على فرض السيطرة في مناطق الملعب المختلفة».
كما شدد باولو بينتو على أنه من دون انضباط تكتيكي في الملعب من الصعب تحقيق شيء إيجابي أمام المنتخب الإيراني.
وعن الفوز بثلاثية أمام قطر، في الجولة الأولي بمشوار التصفيات، قال: «ما حققناه أمام قطر جاء، بعد أداء متميز وروح قتالية وثقة كبيرة لدى اللاعبين، وهذا ما يجب أن نزيده، ونتأكد من تنفيذه أمام إيران، وواثق في اللاعبين وقدرتهم على الظهور بشكل متميز في المواجهة المرتقبة».
وبخصوص محترفي المنتخب، قال بينتو «المحترفون وصلوا قبل وقت قليل من أول مباراة، وهم جدد على المجموعة ويحتاجون إلى وقت للتأقلم».
وأضاف: «أعتقد أن ماكنزي كان لديه جاهزية أعلى للمشاركة في مباراة قطر وخلال وجوده في الملعب كان جيداً للغاية ومرر الهدف الثالث، ويملك رؤية جيدة للملعب، وهو سريع في نقل الكرة، ونحتاج له.
وقال بينتو في رسالة مباشرة إلى لاعبي المنتخب: الفريق الإيراني يتمتع بالصلابة والخبرة ويأتي لتحقيق الفوز، وعلينا ألا نسمح له بذلك».

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس: منتخب مصر قادر على الفوز أمام بوتسوانا
  • زاهي حواس يوجه رسالة لحسام حسن ولاعبي منتخب مصر قبل مباراة بتسوانا
  • بينتو: نستطيع تغيير التاريخ بـ «الانضباط والروح»
  • ستيف كلارك: كنا نستحق الخروج بنتيجة إيجابية أمام البرتغال
  • عاجل.. تشكيل منتخب تونس أمام جامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين
  • لقطات من التدريب الأخير لمنتخب مصر في القاهرة قبل السفر إلى بتسوانا.. صور
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!
  • رقم سلبي يطارد السعودية أمام الصين بتصفيات آسيا