بيروت- قتل شخصان وأصيب 6 آخرون، الأربعاء7أغسطس2024، في غارة إسرائيلية بمسيّرة على بلدة جْوَيّا، فيما أصيب آخرون في قصف إسرائيلي طال بلدات حدودية أخرى جنوبي لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، أن الغارة الإسرائيلية بمسيّرة على بلدة جويا جنوب لبنان أدت في حصيلة أولية إلى "استشهاد شخص وجرح أربعة آخرين".

وفي بيان لاحق، أعلنت الوزارة أن "عدد شهداء الغارة العدوّة ارتفع إلى شخصين و6 جرحى".

كما أفادت الوزارة أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة عيترون جنوب لبنان أدت في حصيلة أولية إلى إصابة شخصين بجروح.

وكانت وزارة الصحة أشارت في بيان سابق، أن "القصف المدفعي الفوسفوري الذي استهدفت فيه إسرائيل اليوم (الأربعاء) بلدة شبعا، أدى إلى إصابة مواطن بحالة اختناق، استدعت دخوله إلى طوارئ مستشفى مرجعيون الحكومي للعلاج".

وصباح اليوم، لفتت الوزارة إلى أن "القصف المدفعي الذي استهدفت إسرائيل فيه أطراف بلدة شقرا في ساعة متأخرة من ليل أمس (الثلاثاء)، أدى إلى إصابة مواطنة بجروح ما استدعى إدخالها المستشفى لإتمام العلاج"

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن "قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدات الناقورة والجبين وطيرحرفا، فيما تجدد القصف المدفعي الانشطاري الإسرائيلي لأطراف بلدة زبقين جنوب لبنان".

ولفتت الوكالة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعتين فوق بيروت وجبل لبنان (وسط) ومناطق بشامون وعرمون وخلدة والشويفات وإقليم الخروب جنوبي العاصمة.

كذلك خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت على دفعتين فوق جزين وصيدا وفي أجواء الجنوب، على علوٍ متوسط، وفق الوكالة.

من جانبه، أعلن "حزب الله" في بيانين منفصلين، أن عناصره استهدفوا موقعي "الراهب وجل العلام ‏بالقذائف المدفعية وأصابوهما إصابة مباشرة".

هذه الأحداث تأتي وسط ترقب ومخاوف من تصعيد محتمل على الجبهة اللبنانية بانتظار الرد الذي توعّد به حزب الله انتقاما لاغتيال القائد العسكري البارز فيه فؤاد شكر في 30 يوليو/تموز الماضي.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

سرايا - جرح 6 أشخاص في غارة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، على بلدة خربة سلم اللبنانية الجنوبية.

وقال مصدر أمني لبناني لمراسل"بترا" في بيروت" إن الغارة على بلدة خربة سلم دمرت منزلاً، ما أدى إلى سقوط الإصابات الست.

وأضاف "أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على كسارة العروش في جبل الريحان، فيما سجل قصف على بلدة عيتا الشعب.كما يحلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي فوق بلدات صريفا والغندورية وفرون وعلى علو متوسط".


مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان
  • لبنان: جيش الاحتلال نفذ غارتين على بلدة خربة سلم جنوبي البلاد
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • أمل نعت شهيدين قضيا بغارة فرون
  • مقتل 3 مسعفين بغارة اسرائيلية استهدفت سيارة إطفاء جنوبي لبنان  
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على فرون
  • عاجل | وزارة الصحة اللبنانية: 3 شهداء وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية على بلدة فرون جنوبي لبنان