أطلقت إدارة العجمي التعليمية بمشاركة مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برنامج «مشواري» لرفع وتنمية مواهب طلاب إدارة العجمي التعليمية ضمن النشاط الصيفي بالمدارس الحكومية والرسمية لغات والمدارس الخاصة.

برنامج «مشواري»

قالت هبة سليمان، مدير عام إدارة العجمى التعليمية بتعليم الإسكندرية في تصريحات لـ«الوطن» إنه تم إطلاق برنامج مشواري لطلاب مدارس إدارة العجمي «حكومية ورسمية لغات وخاصة»، بالتعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية.

 

معسكر برنامج مشواري بدأ في مدرسة الحياة

وأضافت سليمان، معسكر برنامج مشواري بدأ في مدرسة الحياة ويتضمن البرنامج تنمية المهارات الإبداعية لدى الطلاب الموهوبين، والحصول على شهادات معتمدة من وزارة الشباب والرياضة، في مختلف المجالات الإبداعية التي يمارسها طلاب المدارس بهدف تشجعيهم على مزيد من الإبداع والابتكار والتميز ويشرف على المعسكر خالد حماد وكيل إدارة العجمي التعليمية.

الهدف من برنامج مشواري هو دعم طلاب المدارس

وأضاف خالد حماد، وكيل إدارة العجمي التعليمية، في بيان، أن الهدف من برنامج مشواري هو دعم طلاب المدارس، ويترأس التدريب على البرنامج سمير السواح المدرب المعتمد بمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية برنامج مشوارى الشباب والرياضة إدارة العجمی التعلیمیة الشباب والریاضة برنامج مشواری

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي

بدأ بمركز التدريب بمحافظة البريمي البرنامج التدريبي لإدارة المخاطر والحالات الطارئة في المدارس بمشاركة مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين.

يهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

ويسهم البرنامج التدريبي الشامل في تمكين الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية. ويغطي البرنامج جوانب نظرية وعملية مركزًا على تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • من وسط الخراب طلاب مدارس جنين يبدؤون عامهم الدراسي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • وكيل وزارة التعليم لـ "اليوم": هدفنا الدخول ضمن الـ 20 الأفضل عالميًا لتنمية قدرات الطلاب