يمانيون../
نظمت بمديريات محافظة حجة اليوم، فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي فعالية لفرعي مكتب التربية والتعليم بمديريتي وشحة وأفلح الشام ومدارس الصاية في كحلان عفار والكمال في أسلم والعلكمة في المفتاح والنصر في بني حفيظ والإمام علي في العبادلة بأفلح، أكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لتجديد العهد بالسير على دربه والتمسك بمنهج آل البيت.

واعتبرت الكلمات حليف القرآن، امتداداً للمنهج المحمدي الذي فيه المخرج للبشرية من براثن الظلم والطغيان والاستكبار، وثورته العظيمة استكمالا لثورة جده الحسين عليه السلام ضد الطغاة والظالمين.

واستعرضت مظلومية الإمام زيد وماحل بالأمة جراء تفريطها بآل البيت عليهم السلام.. مؤكدة أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه وشجاعته وبطولاته وتضحيته بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وتطرقت الكلمات إلى أهداف ثورة الإمام زيد في الدفاع عن دين جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

فيما أكدت كلمات فعالية لفرعي هيئتي الزكاة والأوقاف بمديرية الشغادرة أهمية إحياء هذه الذكرى للتزود من قيم ومبادئ الإمام زيد، والتعرف على أهداف ثورته ضد طاغية بني أمية.

وأشارت إلى أن حليف القرآن خرج ثائراً في سبيل الدفاع عن الدين منهجا وشريعة كما أنزل على الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، بعد خروج الأمة عن النهج القويم وانتشار الظلم في أوساط الأمة من قبل رأس الظلم والفساد في ذلك العصر .

إلى ذلك أكدت كلمات أمسية لأمن مديرية بني العوام أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة بعظمة الإمام زيد عليه السلام في ثورته وشجاعته وتحركه ومواجهته للطغاة والمستكبرين في ذلك الزمان.

وأشارت إلى معاناة الأمة نتيجة تفريطها في نصرة آل البيت عليهم السلام وتخاذلها عن الوقوف في صف الحق ضد الطغاة والمستبدين، مؤكدة ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات حليف القرآن.

وأشارت كلمات فعاليات لفروع الإرشاد والأوقاف في مديريات كعيدنة وكحلان الشرف وعبس وأفلح اليمن والمحابشة، إلى أهمية التمسك بنهج آل البيت الذي هو امتداد لمنهج الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

واستعرضت الكلمات سيرة الإمام زيد وشجاعته وبطولته والأسباب والدوافع التي تحرك من أجلها وثار في وجه الطغاة والمستكبرين وعواقب التفريط في أعلام الهدى.

وأكدت أهمية الاقتداء بالإمام زيد في مواجهة طغاة العصر أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما حتى تحقيق النصر.

وفي فعاليتين لفرعي مكتب الصحة بمديريتي ميدي وكحلان عفار أشارت الكلمات إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ولم تكن ثورة لعصره وستبقى ممتدة إلى كل العصور لأنها ثورة ضد الظلم والطغيان.

وأكدت أهمية التزود من القيم والأخلاق والمبادئ والشجاعة الزيدية وتجسيدها قولاً وعملاً وترسيخ الارتباط بالإمام زيد في نفوس الأجيال والتعريف بثورته التي أعلنها ضد الطغاة.

واعتبرت الكلمات إحياء هذه الذكرى محطة مهمة لنستمد منها العزة والكرامة والصمود والاستقلال.. مستعرضة أسباب خروج الإمام زيد لمواجهة الطغاة ونشأته وعلمه ومؤلفاته ومناقبه وشخصيته وشجاعته ومكانته.

تخللت الفعاليات بحضور مديري المديريات والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية ومسئولي التعبئة فقرات متنوعة وقصائد شعرية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: علیه السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية

الثورة نت|

نظمّت محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وتدشيناً للعام الهجري الجديد 1446ﮪ بعنوان “كلمة الله هي العليا”.

وفي الفعالية استعرض وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، محطات من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وهجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بعد أن تآمرت عليه قوى الكفر والشرك.

وتطرق إلى أبرز الفوائد التي تحققت للإسلام والمسلمين بعد الهجرة النبوية، مشيراً إلى أهمية الاقتداء بتعاليم الإسلام والتمسك بنهج النبي وسيرته العطرة.

وأكد الخولاني أن يمن الأنصار أحفاد الأوس والخزرج من ناصروا الرسول صلوات الله عليه وآله عند هجرته من مكة إلى المدينة، هم اليوم من يناصرون الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة ضد أحفاد القردة والخنازير، في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

فيما اعتبر مسؤول التعبئة بالمحافظة فايز الحنمي، الهجرة النبوية محطة فاصلة ومشرقة في التاريخ الإسلامي وانطلاقة لتثبيت دعائم الدين ونشره في اصقاع الأرض بعد أكثر من 13 عاماً من معاناة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه في مكة المكرمة من كفار قريش.

ولفت إلى مواقف الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه خلال الهجرة، والتحديات التي رافقت دعوته قبل وأثناء وبعد الهجرة.

من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، جانباً من واقع الأمة قبل وبعد الهجرة وموقف الأنصار المشرف في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتناول ما تعرض له النبي من ظلم من قوى الكفر والشرك والأساليب التي استخدمتها قريش لمحاربته.

وبارك عمار، عمليات القوات اليمنية المسلحة في مرحلتها الرابعة إسناداً لغزة ومقاومتها الباسلة، وقرارات وخيارات القيادة الثورية في تنفيذ المرحلتين الخامسة والسادسة.

وحث على التعمق في أحداث هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر وتزكية الإيمان والعقيدة والصبر والجهاد في إعلاء راية الإسلام وتصحيح مسار وواقع الأمة بالعودة للقرآن ومنهج خاتم الأنبياء عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

مقالات مشابهة

  • المصافحة بعد الصلاة بدعة أم مستحبة ؟.. حكمها في الشريعة الإسلامية
  • صنعاء.. تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية
  • مكتبا الزكاة والأوقاف بريمة ينظمان فعالية خطابية بذكرى عاشوراء
  • تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بمحافظة صنعاء
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء بذكرى الهجرة النبوية
  • تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بقصور ثقافة شمال سيناء
  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • فعالية خطابية في مديرية همدان بصنعاء احتفاءً بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية
  • ندوات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة