صدر عن وزارة الزراعة البيان التالي بشأن إرساليات المواد الغذائية، وجاء فيه:
  في ضوء المراجعات التي تلقتها الوزارة بشأن إرساليات المواد الغذائية المتوقفة في مرفأي بيروت وطرابلس ، تود الوزارة توضيح النقاط التالية:
 
- أولاً، تؤكد الوزارة أن مراكزها الموجودة على المعابر الحدودية تقوم بواجباتها على أكمل وجه، حيث تعتبر سلامة الغذاء أولى أولوياتها.

تقوم الفرق المتخصصة بفحص كافة الإرساليات بعناية للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية المعتمدة.
- ثانياً، تشدد الوزارة على أن هناك بعض الجهات التي تحاول استغلال الأزمة الحالية لتجاوز الشروط الصحية المطلوبة. هذه المحاولات تأتي في إطار سعيهم لتحقيق مكاسب على حساب صحة وسلامة المواطنين.
- ثالثاً، تعمل الوزارة باستمرار على إصدار القرارات التنظيمية التي تضمن تسهيل أمور المواطنين وتيسير إجراءات استيراد وتصدير المواد الغذائية، مع الالتزام التام بالأصول المتبعة في الفحوصات وضمان مطابقتها للمواصفات العالمية.
 
ختاماً، تكرر الوزارة التزامها الكامل بمراقبة كافة الإرساليات الغذائية والتأكد من سلامتها، حرصاً منها على صحة وسلامة المواطنين. وتدعو الجهات المعنية  إلى التعاون معها والالتزام بالمعايير الصحية المعتمدة.
 
كما تعلن الوزارة  تضامنها مع المواطنين سيما المزارعين منهم في ظل الانتهاكات  والاعتداءات التي يمارسها العدو الصهيوني على سيادة لبنان.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، منفذ لبيع السلع والمنتجات الغذائية، التابع لمديرية الزراعة، لبيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة.

وقرر وزير الزراعة بمناسبة احتفالات عيد الفلاح، التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بجميع المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية كذلك المنافذ المتحركة، ودعمها بالكميات اللازمة، وخاصة بيض المائدة وطرحه للبيع بسعر 120 جنيها حتى نهاية شهر أكتوبر، بمناسبة عيد الفلاح ودخول العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل، تفقد وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، القافلة البيطرية بالجزيرة، على طريق دكرنس، والتي تشارك فيها الجهات التابعة للوزارة، من مركز البحوث الزراعية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

استمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية

ووجه باستمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية، لدعم المزارعين والمربين، والتوسع فيها وكذلك الخدمات التي تقدمها للمربين بالمجان، مشيرا الى اهمية توعية المربين بأهمية التحصين والترقيم، فضلا عن تحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي للماشية، لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

كما التقى وزير الزراعة بالأطباء البيطريين والقائمين على القافلة، وتقدم بالشكر والتحية لهم، على ما يقومون به، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر ودعم الفلاح والمربي، لافتا الى ان الطبيب البيطري موقعه الحقيقي بين المربين لدعمهم.

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره السوداني دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه
  • وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية
  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • عاجل| إسرائيل تُعلن إعادة فتح المعابر الحدودية بين فلسطين والأردن غدا
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • خلال شهر واحد.. اتلاف مواد غذائية واغلاق محال مخالفة للشروط الصحية في بابل
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»