بغداد اليوم -  
وزير العمل يبحث مع السفير الاسترالي تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالي التدريب والتأهيل
الأسدي: من أولويات عمل الوزارة تشغيل اكبر عدد من الشباب الباحثين عن العمل
التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي سعادة السفير الأسترالي لدى العراق السيد غلين مايلز وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التعاون في مجالي التدريب والتأهيل، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٦-٨-٢٠٢٤.


وقال السيد الوزير خلال اللقاء ان من أولويات عمل الوزارة هو تشغيل اكبر عدد من الشباب الباحثين عن العمل، مبينا ان الوزارة اتخذت خطوات متعددة في هذا المجال منها تشغيل الايدي العاملة، والضغط على الشركات الاجنبية كافة لتشغيل الشباب الباحثين عن العمل وفقا لقانون العمل بتشغيل العمالة المحلية بما يقابلها من العمالة الأجنبية، فيما اشار الى استمرار اللجان التفتيشية في زياراتها لمواقع عمل الشركات الاجنبية وإلزامها بتطبيق قانون العمل. 
وفيما يتعلق بملف المشاريع الصغيرة ومنح القروض الميسرة للشباب، بين السيد الاسدي ان الوزارة عملت على زيادة مبالغ صندوق الاقراض في الموازنة الثلاثية للاعوام ٢٠٢٣-٢٠٢٤-٢٠٢٥ بمبلغ 400 مليار لكل سنة تمنح للباحثين عن العمل لفتح مشاريع مدرة للدخل لهم.
كما أوضح السيد الاسدي حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الباحثين عن العمل وفقا لمتطلبات يتطلبه سوق العمل، لافتا الى اقرار فقرة الضمان الاختياري إذ اصبح بإمكان كل عامل يعمل مستقلا ان يسجل بالضمان ويكون له راتبا تقاعديا كما هو في القطاع العام. 
وأشار الى إمكانية تبادل الخبرات والتجارب مع استراليا في مجالي التشغيل والتدريب والاستفادة من خبراتهم، وذلك لما تمتلكه استراليا من خبرات واسعة في  مجال التشغيل والمجالات الأخرى.
من جانبه، أعرب سعادة السفير الاسترالي عن ارتياحه لنتائج الاجتماع، وأعلن استعداد بلاده لفتح آفاق تعاون مشترك مع وزارة العمل العراقية، مضيفا ان استراليا حريصة على استمرار التنسيق وتبادل الخبرات بين البلدين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الباحثین عن العمل

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية

الوطن| متابعات

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” ،في مكتبه بمدينة القبة، عضو الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر أحمد حميدة الزوي، والباحث في الشؤون الأفريقية ياسين عبد القادر.

ناقش اللقاء تعزيز العلاقات بين ليبيا ودول الجوار الأفريقي، مع التركيز على التعاون في مواجهة التحديات الأمنية مثل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة. وأكد على أهمية التنسيق المشترك في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة في المنطقة.

وثمن عقيلة صالح الجهود التي تبذلها القيادة العامة للقوات المسلحة في تأمين الحدود، مما ساهم في تحقيق الأمن والاتقرار في المدن الليبية ودعم عجلة الإعمار.

الوسوم#إفريقيا #بنغازي عقيلة صالح ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وزير الصحة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون في مكافحة السمنة
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين