أجرى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي اتصالًا هاتفيًا اليوم الأربعاء، مع نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين.

عاجل| وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي خطورة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة عاجل| وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني جهود مصر لاحتواء التصعيد في المنطقة

وأكد "عبدالعاطي"، على الموقف المصري الداعم بشدة لأمن واستقرار العراق، وترحيب مصر الكبير بما شهدته السنوات الماضية من تطور في العلاقات المصرية/العراقية، وتعزيز للتضامن العربي مع العراق الشقيق.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال تطرق إلى ما شهدته العلاقات الثنائية من تطور ملموس خلال السنوات الأخيرة، وكذا على مستوى التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن. 

وشدد وزير الخارجية والهجرة على اعتزام مصر مواصلة متابعة برامج التعاون المشتركة مع العراق والارتقاء بها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأردف، بأن وزير الخارجية استعرض جهود مصر في التعامل مع أزمة قطاع غزة، مجددًا التأكيد على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ونفاذ المساعدات الإنسانية، وكذا الجهود المضنية التي تضطلع بها القاهرة من خلال تكثيف الاتصالات مع كافة الأطراف المعنية لاحتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والعمل من أجل الحيلولة دون اندلاع حرب شاملة تعصف بأمن واستقرار الإقليم.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيدًا بالروابط التاريخية الوثيقة التى تربط بين الجانبين، والتى تستوجب استمرار التنسيق وتوحيد الرؤى والمواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجه المنطقة. كما أشاد بالدور الرئيسي الذي تضطلع به مصر لإنهاء الحرب على غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، إلى جانب جهودها الحثيثة لاحتواء التصعيد الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون المشترك الحرب على غزة العلاقات الثنائية العراق والأردن الروابط التاريخية اندلاع حرب بدر عبدالعاطي تعزيز العلاقات الثنائية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر

استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون القنصلية رينا بيتر.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.استعراض العلاقات الثنائية

هذا بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون القنصلية السيدة رينا بيتر. pic.twitter.com/pIfzHVMDB2— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 8, 2024

أخبار متعلقة نائب وزير الحج : "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرينبمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة