قال فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي، إن العالم يشهد فترة استثنائية وحالة من عدم اليقين في المنطقة العربية والشرق الأوسط، الأمر الذي يؤثر على البورصات العربية والعالمية نتيجة توتر الأحداث في المنطقة.

سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الأربعاء 7-8-2024 سعر صرف الدولار بالبنوك صباح اليوم الإثنين  تفاقم خسائر البورصة المصرية

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن تفاقم خسائر البورصة المصرية خلال التعاملات في اليومين الماضيين؛ يأتي نتيجة التأثر بالتقلبات الحالية في الأسواق العالمية.

وأشار فرج عبدالله، إلى أن خسائر البورصة المصرية جاءت على خلفية تأثر جميع البورصات وأسواق المال العالمية واتجاهها لتسجيل خسائر عنيفة خلال التعاملات الأخيرة بسبب تجدد حالة عدم اليقين الاقتصادي وإمكانية دخول الاقتصاد العالمي في موجة من الركود.

سعر الدولار لن يرتفع مجددًا

وتابع أن سعر الدولار لن يرتفع مجددًا في الوقت الحالي، حيث وصل إلى أعلى قيم له حاليًا في البنوك، لأن كثير من يدفع بزيادة سعر الصرف؛ هو زيادة حجم المضاربات واحتمال بأن يكون هناك مضاربات مستقبلية.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 7-8-2024، بالبنوك العاملة في مصر، حيث سجل سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى اليوم  49.15 جنيه للشراء و49.28 جنيه للبيع .

فيما سجل البنك الأهلى المصرى 49.15 جنيه للشراء، 49.25 جنيه للبيع وبنك مصر سعر 49.15 جنيه للشراء، 49.25 جنيه للبيع، وفي بنك القاهرة سجل 49.15 للشراء، 49.25 جنيه للبيع، كما سجل في البنك التجارى الدولى cib سعر 49.15 للشراء، 49.25 جنيه للبيع، وتشمل تحديثا فوريًا للأسعار حال تغيرها، وسجل سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

49.15 جنيه للشراء.

49.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

49.15 جنيه للشراء.

49.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

49.15 جنيه للشراء.

49.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"

49.15 جنيه للشراء.

49.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

49.15 جنيه للشراء.

49.25 جنيه للبيع

رتفع الدولار في تعاملات الأربعاء المبكرة، وقفز بما يصل إلى اثنين بالمئة مقابل الين بعدما قال نائب محافظ بنك اليابان شينيتشي أوشيدا إن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة بينما تكون الأسواق المالية غير مستقرة.

وتراجع الين أكثر من 1.5 بالمئة إلى 146.70 مقابل الدولار بعدما لامس مستوى متدنيا خلال الجلسة عند 147.50 عقب تصريحات أوشيدا مباشرة، بينما لا يزال المستثمرون يواجهون هزة قوية في الأصول حدثت في بداية الأسبوع مدفوعة بمخاوف من الركود وتصفية صفقات الاستفادة من فروق أسعار الفائدة.

وقال أوشيدا "نظرا لأننا نشهد تقلبات حادة في الأسواق المالية المحلية والخارجية، فمن الضروري الحفاظ على المستويات الحالية من التيسير النقدي في الوقت الراهن".

وسجل الين أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 141.675 يوم الاثنين، وهو ما يزيد بكثير عن أدنى مستوى في 38 عاما البالغ 161.96 والذي كان يقبع عنده في بداية يوليو تموز.

وتغيرت أوضاع الين منذ ذلك الحين، إذ أدت تدخلات في الوقت المناسب من جانب طوكيو في أوائل يوليو تموز وتحول بنك اليابان نحو التشديد النقدي الأسبوع الماضي إلى دفع المستثمرين للانسحاب من صفقات الاستفادة من فروق أسعار الفائدة، التي يقترض المتداولون فيها الين بأسعار فائدة منخفضة للاستثمار في أصول مقومة بالدولار لتحقيق عوائد أعلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الدولار الدولار بوابة الوفد الوفد البورصات العربية جنیه للبیع سعر الدولار فى

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر بختام التعاملات تحديثا جديدا، بعد تراجع سعر الذهب على مدار الساعات الماضية على مستوى كافة الأعيرة، ومن بينها عيار 21 الأكثر انتشارا بالسوق المحلي.

وترصد السطور التالية أسعار الذهب للجرامات المختلفة بنهاية التعاملات خاصة سعر الجنيه الذهب والأوقية، وفقا لآخر تحديث معلن من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

أسعار الذهب في مصر عيار 21 بنهاية التعاملات

سجلت أسعار الذهب في مصر عيار 21 الآن 3395 جنيها للشراء و3385 جنيها للبيع، قبل احتساب سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة، لتغلق عند هذه المستويات وفقا لآخر تحديث معلن من الشعبة العامة للذهب.

أسعار الذهب في مصر عيار 24

أما أسعار الذهب في مصر عيار 24 فسجلت بنهاية التعاملات 3880 جنيها للشراء و3867 جنيها للبيع بدون سعر المصنعية أو الضريبة، فيما يعد الذهب عيار 24 الأكثر نقاء بين أعيرة الذهب المختلفة.

أسعار الذهب في مصر عيار 18

وبالنسبة لأسعار الذهب في مصر عيار 18؛ والذي يعد الأكثر مبيعا بمحافظات الوجه البحري، فسجل 2910 جنيهات للشراء و2901 جنيه للبيع بدون احتساب سعر المصنعية أو الضريبة.

سعر الجنيه الذهب في مصر.. كم سعره الان؟

أما سعر الجنيه الذهب في مصر الآن، بدون سعر المصنعية أو ضريبة الدمغة، فوصل إلى 27 ألفا و160 جنيها للشراء و27 ألفا و150 جنيها للبيع بمحلات الصاغة والذهب.

سعر أوقية الذهب العالمية

وعن سعر الذهب عالميا ووحدة قياسه الأوقية، فسجلت 2498 دولارا للشراء و2497.5 دولار للبيع.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الدقهلية»: تطوير الخدمات الطبية وتدريب العاملين خلال الفترة المقبلة
  • «مستقبل وطن» يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة وتقييم الإنجازات
  • صحة الفيوم تناقش خطة العمل خلال الفترة المقبلة
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة
  • سعر الدولار مقابل الجنيه بختام التعاملات في البنوك.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يناقش خطة طرح الشقق في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة
  • أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 8 سبتمبر 2024.. بشرى سارة لبعض المواليد